“فلوسك هتضيع”.. تحذير هام جداً من البريد المصري لأصحاب المعاشات وجميع العملاء

تلقت هيئة البريد المصري عددا من الشكاوى من مواطنين، أفادوا بتلقيهم رسائل نصية مزيفة، يدعي مرسلو هذه الرسائل زورا، أنهم موظفون بالبريد، ويطلبون من المتلقين تزويدهم ببيانات حساسة عن حساباتهم الشخصية، بالإضافة إلى دفع مبالغ مالية مقابل خدمات شحن وهمية.

ونفى البريد المصري بشكل قاطع، أي علاقة له بالرسائل النصية التي تطلب من العملاء بيانات شخصية، مؤكدا أنهم ملتزمون بحماية بيانات العملاء، وأنهم لا يقومون بالاتصال بهم بطلب مثل هذه البيانات، ناصحا المواطنين بتجاهل هذه الرسائل المشبوهة والإبلاغ عنها فورا.

البريد يحذر عملائه من رسائل وهمية

أكد البريد المصري، أنه لا يرسل أي رسائل نصية تطلب من العملاء تقديم معلومات حساسة مثل أرقام البطاقات، تاريخ انتهاء صلاحيتها، الأرقام السرية، أو أي تفاصيل شخصية أخرى مرتبطة بحساباتهم المالية.

وأوضح البريد أن هذه المعلومات شديدة الحساسية، ويجب حمايتها من أي اختراق، محذرا العملاء من الرد على أي رسائل نصية تطلب منهم هذه المعلومات، حتى لو كانت تدعي أنها صادرة من البريد المصري.

البريد يطالب العملاء بالتأكد من الرسائل الوهمية

أوصى البريد المصري عملائه، بعدم الضغط على أي رابط مشبوه يصل إليهم عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، خاصة إذا كان الرقم أو البريد الإلكتروني غير معروف.

وطالب العملاء في حال وجود أي شكوك أو استفسارات، يمكن للعملاء الاتصال مباشرة بخدمة عملاء البريد المصري على الرقم 16789 للحصول على المساعدة.

ومن الجدير بالذكر، أن البريد المصري يقدم مجموعة واسعة من الخدمات التي تلبي احتياجات الأفراد والشركات على حد سواء، بدءا من الخدمات البريدية التقليدية، مثل إرسال واستقبال الطرود والرسائل.

كما يقدم العديد من الخدمات المالية المتنوعة، كفتح الحسابات البنكية، وتحويل الأموال، وصرف المعاشات، وحتى الخدمات الحكومية مثل إصدار بعض المستندات الرسمية.