“العشبة التي حيرت الجميع”.. عشبة سحرية تخفض السكر التراكمي في الدم.. أقوى عشرين مرة من إبرة الانسولين!!

عشبة سحرية تخفض السكر التراكمي في الدم وتسمى شجرة الكاري التي تعود أصولها إلى منطقة الخليج الهندي، وهي شجرة تنمو في المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية، وتعرف شجرة الكاري بشكل واسع بقدرتها الفريدة على إضافة طعم لذيذ للأطباق، وهي عنصر أساسي في المطبخ الجنوبي الهندي، كما تستخدم أيضا في الكثير من المطابخ.

عشبة سحرية تخفض السكر التراكمي في الدم

الكاري، والذي يعرف علميا باسم Murraya koenigii، ينتمي إلى عائلة Rutaceae، وإلى جانب استخدامه في الطهي، تعد أوراق الكاري بديل طبي فعال نظرا لخصائصها العلاجية.

فوائد أوراق الكاري في السيطرة على مرض السكري:

أظهرت دراسات الحديثة أن تناول أوراق الكاري يمكن أن يساعد في السيطرة على مرض السكري، حيث تحتوي هذه الأوراق على معادن أساسية مثل الحديد، النحاس، والزنك، والتي تلعب دور حيوي في الحفاظ على معدل الجلوكوز الطبيعي في الدم، حيث تعمل هذه المعادن على دعم الوظائف الحيوية للكبد والكلى، مما يسهم في تنظيم تحطيم الكربوهيدرات بالجسم، وهي عملية حاسمة للسيطرة على معدل السكر في الدم.

أهمية أوراق الكاري في تقليل الإجهاد على الخلايا البنكرياسية:

حيث أن أوراق الكاري تعمل على على تقليل الإجهاد التأكسدي على الخلايا البنكرياسية، الناتج عن الجزيئات الحرة التي قد تتسبب في تلف الخلايا وموتها، كما تلعب الخلايا البنكرياسية دور هام في إنتاج الأنسولين، وهو هرمون أساسي في تنظيم مستويات السكر في الدم.

تأثير أوراق الكاري على السمنة وتنظيم الوزن:

تعتبر السمنة من العوامل الرئيسية التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري، وقد أظهرت الأبحاث أن تناول أوراق الكاري بشكل منتظم يمكن أن يساعد في تقليل الوزن، مما يؤدي إلى تحسين التحكم في مستويات السكر في الدم.