“استفيد منها قبل متخلص”…فاكهة مهملة بسعر التراب في مصر تمنع ارتفاع السكري وتقضي على الامساك والسرطان وتعتبر الحل الأقوى والأمثل لـ “هشاشة العظام”!

التين الشوكي من الفواكه التي تزرع في فصل الصيف، وهي من الفاكهة اللذيذة والشهية ولها فوائد صحية هائلة إضافة إلى أنها تستخدم في علاج مشاكل البشرة والجلد، ننشر لكم خلال موقعنا الزهراء الإخبارية عن اهم فوائد فاكهة التين الشوكي.

فاكهة التين الشوكي

فاكهة التين الشوكي لها فوائد عدة وذلك لاحتوائها على تركيبة هائلة من العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات مثل البوتاسيوم والكالسيوم والنحاس وفيتامين C” وفيتامينات “عائلة B” والمغنيسيوم وأيضا مجموعة من الألياف الغذائية. مما يجعلها ذات أهمية كبري لصحة الإنسان.

فوائد التين الشوكي

  •  ضبط مستويات سكر الدم

يعمل التين الشوكي على ضبط مستويات السكر في الدم، وهذا كما صرح خبراء التغذية بسبب مادة الصبار التي تعد من مكونات نبات التين الشوكي، حيث يتسبب عند تناوله مرضى السكر بضبط معدل السكر في الدم.

  • تقوية العظام والأسنان

تناول التين الشوكي له فائدة عظيمة ودور فعال في تقوية العظام والأسنان أيضا وذلك بسبب احتوائه على عنصر الكالسيوم الموجود في الصبار، والذي بدوره يساعد على الحد من ظهور مشاكل في الأسنان وهشاشه العظام المرتبطه بتقدم العمر.

  • المساعدة في الهضم

صرح خبراء التغذية أن فاكهة التين الشوكي تحتوي على قدر كبير من الألياف الغذائية التي تساعد على تحسين نظام الامعاء وعمليه الهضم. وتساهم أيضا في علاج الإمساك المزمن لأنها تعمل عليه تنظيم حركة الأمعاء. و وتساعد في علاج الانتفاخ ومشاكل الجهاز الهضمي كلها بما فيها قرحه المعدة.