«حير العالم والعلماء» .. طائر الهدهد يحمل بشري سارة ومفاجأة سعيدة لهذه الدولة العربية .. لن تصدق من هي..!!

قد بدأت بالفعل منذ فترة قصيرة الكثير من الطيور المهاجرة التي تنتقل من بلد لبلد آخر في الوصول الي دولة الكويت ، وذلك مثل طائر  الهُدهد ، حيث يعتبر هذا الطائر من أوائل الطيور الوافدة ، وذلك يظهر مع تراجع درجات حرارة الصيف في الليل والصباح الباكر واقتراب ظهور نجم سهيل، ما يشير إلى اعتدال حرارة الجو وانحسار الحر. الكويت تعد نقطة عبور هامة للطيور المهاجرة، حيث تبقى بعض منها خلال فصول الخريف والشتاء والربيع، ثم تغادر في الربيع، بينما يمر جزء كبير منها إلى مناطق أخرى قبل العودة خلال نفس الفصل، وفقاً لـ “كونا”.

طائر الهدهد هو واحد من الطيور الجميلة التي تحب رؤيتها دائما في شرفة منزلك وفي الحدائق، ويتميز الهدهد بعرفه المميز علي رأسه وطريقة طيرانه الفريدة، كما يقضي معظم وقته على الأرض بحثاً عن غذائه المفضل وهو الديدان ، أما نجم سهيل، فقد كان له أهمية خاصة عند العرب منذ القدم في الجزيرة العربية، حيث يعتبر شروقه في الأفق الجنوبي فجرا علامة على بدء العد التنازلي لفصل الصيف في هذه المنطقة .

وقد ذكر المرجع أو المسند انه مع تاريخ 6 صفر 1446هـ ، 10 أغسطس 2024م، و19 الأسد 1402 هـ.ش ، وقد أضاف أنه يتطابق مع 13 نوءالذراع، و13 المرزم، و51 من فصل الصيف. وأوضح أن الوقت المتبقي للدراسة هو 7 أيام،ولفصل الخريف 43 يوماً، ولظهور سهيل 13 يوماً، وللبداية الرسمية للموسم 66 يوماً،وللمربعانية 118 يوماً ، كما أشار أيضاً إلى أنالشتاء يبعد 133 يوماً، ونهاية السنة الميلادية142 يوماً، ورمضان 202 يوماً، والربيع 223 يوماً.