طلع كنز واحنا منعرفش.. مشروب سحري موجود في كل منزل يحميك من أحطر الأمراض

يرغب الكثير من الناس في تناول بعض المشروبات الصحية التي تساعد أجسامهم في الوقاة من الأمراض، وتمد الجسم بالفيتامينات الغنية، ومن بين هذه المشروبات هو “الكاكاو” والمعروف بقدرته على تهدئة الأعصاب، ويملك العديد من الفوائد الصحية الأخرى بجانب مذاقه الرائع الذي يجعله محبب للأطفال والكبار.

فوائد شرب الكاكاو

قال موقع tuasaude في تقرير له، بأن الاستمرار بتناول الكاكاو بشكل منتظم يساعد في حصول الجسم على الفوائد الصحية، ومن بينها تحسين الحالة المزاجية، حيث يحتوي الكاكاو على نسبة عالية من الثيوبرومين والكافيين والفينيليثيلامين والتيرامين، وجميعها مواد تؤثر بشكل إيجابي على انتاج السيروتونين، والذي يملك علاقة مباشرة وتأثير فوري على المزاج وتنظيم النوم والشهية.

ومؤخرًا عرف الناس بأن الكاكاو له القدرة على منع تكون الجلطات لأن مستوياته العالية من الفلافونويدات، تعمل على تحسين الدورة الدمورية.

ومن بين المزايا الأخرى التي يوفرها الكاكاو، كلًأ مما يلي:

  • تنظيم الكولسترول
    يحتوي الكاكاو على مواد مضادة للأكسدة تساعد على تنظيم مستويات الكولسترول، مما يمنع تراكم اللويحات الدهنية داخل الأوعية الدموية، مما قد يمنع تطور أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • الوقاية من فقر الدم :
    الكاكاو غني بالحديد، ولهذا السبب فإن تناوله بانتظام يمكن أن يساعد في الوقاية من فقر الدم أو علاجه.
  • تقليل خطر الإصابة بمرض السكر: حيث تؤكد الدراسات إلى أن الكاكاو يمكن أن يبطئ عملية هضم الكربوهيدرات، كما يمكنه حماية الخلايا المسؤولة عن إنتاج الأنسولين وتحسين إفرازه، كما يمكن للكاكاو أن يقلل من مقاومة الأنسولين، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري.