وصفة مجانية لعلاج الامساك نهائياً في دقائق والتخلص من الفضلات المتحجرة و التهابات القولون و الغازات

الإمساك من الأمور المزعجة التي يعاني منها الكثير منا، فهو ينتج عن بطء في حركة الأمعاء بمعدل أقل من الطبيعي، ويصيب الإمساك معظم الأشخاص في مرحلة ما من حياتهم، وعلى الرغم أنه ليس خطيرًا، فإنه يكون مؤلمًا وقد يتسبب في أعراض مزعجة كالانتفاخ، والتقلصات، والشعور بالثقل، لذلك نقدم لكم العديد من الوصفات الطبيعية التي قد تساعد على علاج الإمساك، فلنتعرف على أبرزها.

بذور الشيا

بذور الشيا مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، مما قد يجعلها من المكونات الطبيعية المقاومة للإمساك، ويمكن استخدام هذه الوصفة من خلال المكونات التالية:

  • كوب عصير ليمون أو برتقال
  • 2 ملعقة من بذور الشيا
  • ملعقة زيت زيتون

طريقة التحضير

  • يتم وضع بذور الشيا في عصير الليمون أو البرتقال وتترك في الثلاجة لمدة ليلة كاملة.
  • في الصباح يتم إضافة زيت الزيتون للعصير ويتم التقليب جيدا ثم يتم تناولها.

منقوع التين المجفف أو القراصيا

حيث يحتوي كل منهما على الألياف الهامة لمقاومة الإمساك، فضلا على ذلك تحتوي القراصيا كذلك على مركب دايهدروكسي فينل إيساتين، والذي قد يساعد على تسريع وتيرة عمل القولون. يمكن الإستعانة بالقراصيا كوصفة لعلاج الإمساك من خلال تناول كوب عصير قراصيا صباحًا، وكوب آخر ليلًا، ممزوجا بملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

الأعشاب

يوجد مجموعة من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الإمساك نهائيا، أبرزها الكراويا، الشمر، البردقوش، اليانسون، البابونج، كل ما عليك فعله هو تناول كوب منها في الصباح والمساء، فيمكن تناول كل مشروب على حده أو تناول كل الأعشاب بكميات متساوية في الكوب.

التمر

قد يساعد التمر على مقاومة الإمساك نظرًا لمحتواه الوفير من الألياف الغذائية الهامة لمقاومة الإمساك، حيث يمكن استخدامه من خلال طريقتين مختلفتين:

  • الطريقة الأولى: يتم تناول القليل من التمر يوميًّا.
  • الطريقة الثانية: يخلط نصف كوب من لب التمر المهروس مع الحليب، ليتم تناول هذا المزيج قبل النوم.

بذور الكتان

تحتوي بذور الكتان على الكثير من الألياف القابلة للذوبان، لذا قد تسهم في زيادة عدد مرات الإخراج لدى المصابين بإمساك عابر، كما قد تكون بذور الكتان مفيدة لحالات الإمساك المرافقة لمتلازمة القولون العصبي تحديدًا. للاستعانة ببذور الكتان كوصفة لعلاج الإمساك يوصى بإضافة نصف ملعقة من بذور الكتان المطحونة للحمية اليومية، مع الحرص على شرب كميات جيدة من الماء معها.