هتأخد زيادة محترمة.. مفاجأة سارة لأصحاب المعاشات بعد قرار الحكومة| وإليكم موعد الصرف

كشف مصدر مسؤول بوزارة التضامن، عن تفاصيل الزيادة المنتظرة في المعاشات والمقدرة بنحو 15%، حيث ينتظر الملايين من المستفيدين موعد بداية صرف تلك الزيادة، وخاصة بعد تصريحات وزيرة التضامن والتي قالت فيها بأن برنامج الحكومة الجديدة والموزانة العامة للدولة تشمل زيادة في المعاشات خلال الفترة المقبلة.

موعد زيادة المعاشات 15%

قالت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بأن صرف معاشات سبتمبر 2024 قد بدأت منذ اليوم الأول في الشهر، مؤكدة بأن نحو 11.5 مليون مستفيد من أصحاب المعاشات بات بإمكانهم الحصول على مستحقاتهم من خلال ماكينات الصراف الآلي والبالغ عددها 25 ألف في مختلف محافظات الجمهورية، وهذا بجانب فروع بنك ناصر ومكاتب البريد المنتشرة بجميع المناطق.

وبالحديث عن وجود زيادة جديدة في المعاشات، فقد أكدت الهيئة بأن قرار الرئيس السيسي، رقم 183 لسنة 2024، بزيادة المعاشات قد بدأ تنفيذه منذ 1-3-2024 بنسبة 15%، وهذا بدلًا من شهر يوليو، وهو الأمر الذي يعني بأنه لا زيادة جديدة في المعاشات خلال هذه العام.

ووفقًا لمصادر مسؤولة في وزارة التضامن، فإن الزيادة الجديدة في المعاشات ستكون خلال العام المقبل 2025، ولا توجد أي زيادات قادمة خلال العام الجاري.

مفاجآت سارة لأصحاب المعاشات

قالت تقارير صحفية بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تحدث عن حزمة حماية اجتماعية جديدة سيتم تطبيقها خلال الفترة المقبلة، ولكن ليس شرط أن يكون من ضمنها زيادة المرتبات والمعاشات، ولكن الهدف سيكون هو تعظيم الاستفادة من الحوافز، وكذلك من خفض أسعار السلع الأساسية.

وأوضحت التقارير، بأن ملف المعاشات يحظى باهتمام بالغ من الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذي أصدر توجيهاته في شهر مارس الماضي بزيادتها بنحو  15% بحد أقصى 1890 جنيها، ويستفيد من الزيادة الجديدة 11.5 مليون صاحب معاش.