الموظفين مش هيناموا من الفرحة.. قرار الحكومة يُسعد الملايين منهم | وتنفيذه في هذا الموعد

بدأ مجلس الوزراء في مناقشة تغيير مواعيد عمل موظفي الحكومة، وهذا بعد تصريحات أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي، وتحدث فيها عن وجود نية لدى الوزارة لتشكيل لجنة لدراسة مقترح تقدم به الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ينص على تحديد مواعيد جديدة للعمل بالجهاز الحكومي.

قرارات الحكومة تفاجئ الموظفين

قرر مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، الموافقة على المشروع المقدم من قبل الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، والخاص ببدء ترقية الموظفين في القطاع الإداري للدولة، والذين أكملوا المدد اللازمة للترقية.

وبحسب التقارير الرسمية، فمن المؤكد بأن تعلن الحكومة عن القواعد التنفيذية للقرار وإطلاق الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الأحقية في الترقية من عدمه خلال الأيام المقبلة.

وكشفت مصادر مسؤولة بالحكومة عن بعض نقاط مشروع القرار الذي وفق عليه مجلس الوزراء بخصوص ترقية الموظفين وصرف العلاوة، مشددة على استحقاق الموظف اعتباراً من أول يوليو 2024 الأجر الوظيفي المُقرر للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مُضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5% من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024 أيهما أكبر.

وكذلك سيتم صرف علاوة تقدر بنحو 100 جنيه كحد أدنى و150 كحد أقصى للموظفين شاغلي وظائف كبير والمستوى الأول ومن في حكمهم في جميع المجموعات الوظيفية، ولكن بشرط أن يكون قد مضى على تواجدهم في هذه الوظاف نحو 3 سنوات في 30 يونيو 2024.

مفاجأة بشأن مواعيد العمل الجديد

أشارت التقارير، بأن هناك لجنة مشكلة من أجل دراسة مواعيد العمل الجديدة، وفقًا للمقترح المقدم من قبل الجهات المختصة، حيث ترغب الحكومة في تقسيم مواعيد عمل الموظفين داخل الوزارة الواحدة على فترتين، لتبدأ من الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا.