مكوّن بسيط متواجد في كل منزل… تعرّف على العشبة العجيبة المهملة التي تقوى الذاكرة وتعيد الشيوخ شبابًا بفترة قصيرة!

عشبة الجنكة تعتبر من الأعشاب البرية المهمة التي تنمو في مختلف أنحاء العالم، وتعرف بعدة أسماء مثل عشبة الجنكو أو الجنكة استخدمها الصينيون القدماء منذ زمن طويل كعلاج، وكان لها دور أيضًا في المطبخ وأطباق الصينيين التقليدية بعد ذلك، انتقلت للعالم الخارجي واستخدمت في المجالات الطبية والصيدلانية تتوفر مستخلصات الأوراق بالكامل، وتأتي بأشكال متعددة مثل السوائل المركزة والكبسولات، بالإضافة إلى الأقراص التي تُؤخذ تحت اللسان، ومشروبات الكولا التي تحتوي على هذه العشبة.

فوائد عشبة الجنكة الفعالة للجسم

أكدت العديد من الدراسات الحديثة التي أُجريت على هذه العشبة البرية فعاليتها المهمة، ويمكن التعرف على ذلك من خلال النقاط التالية:

تقليل القلق والتوتر: أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت في عام 2007 على نحو 170 شخصاً أن عشبة الجنكو ساهمت بشكل كبير في تقليل مستويات القلق والتوتر لدى هؤلاء الأفراد وقد أوضحت الدراسة أن استهلاك هذه العشبة لمدة شهر كافٍ لتحقيق تحسن ملحوظ عند ارتفاع مستويات القلق.

تعزيز صحة العيون: أظهرت دراسات أخرى أن عشبة الجنكو تساهم في إبطاء الأضرار المرتبطة بالمياه الزرقاء في العين، حيث تقلل من تأثيرها السلبي.

كما أكدت دراسة نشرت في مجلة كوكرين عام 2013 أن استهلاك هذه العشبة يساعد في التقليل من مرض انكماش البقعة في العين، والذي يؤثر بشكل خاص على الأشخاص الذين يعانون من السكري.