الخرف والزهايمر يبدأ من الكبد.. أعظم فاكهة تحميك من الزهايمر وتقضي على النسيان ولها فوائد كثيرة!! تعرف عليها فوراً

فاكهة تحميك من الزهايمر وتقضي على النسيان، من المهم أن ندرك أن الخرف يتمثل في تدهور القدرات العقلية، بما في ذلك القدرة على التفكير وتذكر المعلومات، يؤثر هذا المرض على نحو 50 مليون شخص حول العالم، ويتم اكتشاف حوالي 10 ملايين حالة جديدة سنويًا، وتؤكد الأبحاث الحديثة أن النظام الغذائي قد يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الدماغ والوقاية من الخرف، رغم أن الدراسات التي تربط بين التغذية وهذا المرض ما زالت محدودة.

فاكهة تحميك من الزهايمر وتقضي على النسيان

هناك أكثر من فاكهة تحميك من الزهايمر وتقضي على النسيان، تعرف عليها:

  • تعتبر الفراولة والتوت والعنب مصادر غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يعزز من قيمتها الغذائية وفوائدها الصحية.
  • الأفوكادو هو مصدر غني بالدهون الصحية غير المشبعة، التي أثبتت فعاليتها في دعم وظائف الدماغ والمساهمة في خفض ضغط الدم، مما يساعد على تقليل مخاطر التدهور المعرفي.

اطعمة اخرى تساعد في علاج النسيان

  • البيض

يُعتبر فيتامين D ضروريًا للحفاظ على المهارات العقلية، حيث أن نقصه قد يؤدي إلى تراجع في القدرات المعرفية، لذا يُنصح بتناول البيض الغني بفيتامين D بانتظام، مع التأكيد على استهلاك صفار البيض بشكل خاص، حيث يحتوي على عناصر غذائية تدعم صحة الدماغ، مما يجعله خيارًا مثاليًا للإفطار.

  • شاي البابونج

يتميز شاي البابونج بقدرته على تحسين الوظائف الذهنية والمساعدة في مواجهة الأرق، كما يساهم في تقليل التوتر وزيادة التركيز وتعزيز الذاكرة. يعد شاي البابونج من أفضل المشروبات التي تدعم صحة الدماغ وتزيد من الطاقة.

  • اللوز

يعتبر اللوز من المكسرات المفيدة لتعزيز الذاكرة بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين E، الذي يلعب دورًا هامًا في دعم وظائف الدماغ.

  • الكركم

تشير الدراسات إلى أن الكركمين، وهو المركب الفعال في الكركم، يمكن أن يحسن الذاكرة ويعزز الحالة المزاجية لدى البالغين.

  • يمكن دمج أطعمة مثل الجوز، والثوم، والشاي الأخضر في النظام الغذائي للحصول على فوائد إضافية لصحة الدماغ.