عشبة رخيصة تستخدم بجميع الطبخات تحارب الحصوات تقلص السكر التراكمي وتنقي الكبد وتعزز كفاءة الكلى وتتميز برائحتها القوية!

تعتبر بذور الكزبرة المجففة من التوابل التي لا تهتم الكثير ربات المنزل باستخدامها ولكنها من التوابل الشهيرة في البلدان المختلفة، وهي تتميز برائحتها القوية ومذاقها الشهي ولها العديد من الفوائد، وهي تحتوي أيضا على زيت عطري ولذلك يمكن استخدامها كمنكه أو في الدواء، ونحن في هذا المقال سوف نوضح لكم أهم فوائدها لصحة الجسم.

فوائد بذور الكزبرة للصحة

يمكن استخدام هذه البذور كتوابل مثل الكمون لإضافة نكهة مميزة للطعام وتعتبر الكزبرة من النباتات التي لا يخلو أي مطبخ منها لأنها تدخل في العديد من الأكلات، وتعد أيضا من النباتات التي تقوم بتطهير الجسم من السموم  وبالتالي تقيه من أمراض عديدة.

تساعد الكزبرة على تنقية الكبد والبنكرياس والكلى حيث تقوم بتنظيف الكبد من الدهون وتعزز أيضا من وظائف الكلى وتنظف مجري البول وتمنع تكون الحصوات الكلوية، وتحافظ على مستوي السكر في الدم.

هذا النبات له العديد من الفوائد الصحية فهو غني بالمعادن التي يحتاجها الجسم والتي تقوم بتنقيته من السموم ويقوم أيضا بجذب المعادن الثقيلة من مجري الدم وبالتالي ينقي الأعضاء الداخلية والأنسجة، يمكن تناول الكزبرة كمشروب يومي للإستفادة منها.

أحضري حزمة من الكزبرة الطازجة وضعيها في كمية مناسبة من الماء وترفع على النار حتى الغليان ثم تصفي ويتم تناول كوب يوميا على الريق وخلال ساعات قليلة سوف تلاحظي الفرق بنفسك.