عشبة ربانية علاج لكل داء تحطم الحصوات وتخفض السكر التراكمي وتطهر الكبد وتنظف وتقوي الكلى ومتوفرة بكل بيت ويجهل فوائدها الكثير.!

الكزبرة هي عشب عطري يعد من أكثر المكونات تنوعًا، حيث يمكن أكل جميع أجزائه تستخدم أوراق الكزبرة للزينة ولأغراض الطهي المختلفة تعتبر الكزبرة مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية والمغنيسيوم والحديد، ويُطلق عليها اسم “العشب العجيب”.

تحتوي الكزبرة على مجموعة من أحد عشر زيت أساسي، وستة أنواع من الأحماض، بالإضافة إلى الكثير من المعادن والفيتامينات، ولكل منها فوائد عديدة وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية.

الفوائد الصحية للكزبرة

ضغط الدم

غالبًا ما ينصح الخبراء باستخدام سلطات الكزبرة للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حيث تحتوي على أيونات الكالسيوم التي تتفاعل مع الكوليني (ناقل عصبي في الجهاز العصبي المركزي) مما يسهم في تقليل احتمال الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

الجهاز الهضمى

تساعد أوراق الكزبرة على تخفيف مشاكل الهضم والغثيان، حيث تحفز الجهاز الهضمي على إفراز المزيد من الإنزيمات والعصائر الهضمية لتجنب اضطرابات المعدة.

كما أنها مصدر جيد للألياف.

يحسن البصر

تعتبر حدة الإبصار من الفوائد الصحية المتعددة للكزبرة، حيث تساعد المواد الموجودة فيها مثل الفوسفور وفيتامين أ وفيتامين ج ومضادات الأكسدة في حماية الرؤية وتقليل الضغط على العين ومن الجوانب الرائعة لها أنها تساهم في عكس التأثيرات التنكسية على الرؤية لدى المسنين بفضل احتوائها على البيتا كاروتين.