سيد الفاكهة الجبارة تزرع في كل الدول العربية.. يسيطر على السكري ويخفض الكولسترول بطريقة سحرية ويخلصك من مشاكل القولون إلى الأبد!!

يعتبر التين البرشومي الطازج أو المجفف من الفواكه الموسمية وهو يعد كنز هائل لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الجسم، وموطنه غرب اسيا وفي الوقت الحالي يزرع في كل مكان تقريبا وفي أي وقت خلال السنة، وشجرة التين تعتبر عضو من أعضاء عائلة التوت، ونحن في هذا المقال سوف نوضح لكم فوائد التين البرشومي للصحة فتابعونا.

فوائد التين البرشومي

يحتوي التين البرشومي على العديد من المعادن والفيتامينات والألياف حيث يوجد بداخله ثروة من المواد المغذية المفيدة للجسم، يحتوي أيضا على فيتامين aوفيتامين ب1 وب2 وكذلك الكالسيوم والحديد والفسفور والمنغيز والصوديوم والبوتاسيوم والكلور.

يساعد أيضا في الوقاية من الإمساك لأن كل ثمرة تين تحتوي على 5 جرام من الألياف وهذه النسبة تعزز من صحة الأمعاء والجهاز الهضمي وتمنع الإمساك، وهو أيضا يزيل حركة الأمعاء الغير صحية أو الغير منظمة.

الألياف التي توجد في التين تساعد على تقليل الوزن ولذلك ينصح الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة بتناوله يوميا ولكن ليس بكميات كبيرة لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية خاصة إذا تم تناوله مع الحليب.

يحتوي التين البرشومي على الفينول والأوميجا3 وهذه الأحماض الدهنية تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وأيضا أوراق التين لها تأثير قوي على الدهون الثلاثية لأنها تعتبر العامل الأساسي في مشاكل القلب وبالتالي ينصح بتناوله لهؤلاء الأشخاص.