كنز صحي ثمين في السعودية..فاكهه الفقراء اللذيذة تزرع في المملكه تقضي على السعال في دقائق وتخفض الوزن وتعتبر الحل الاقوى لـ الإمساك وسؤ الهضم.!

تتميز السعودية بزراعة الشمام، حيث يزرع على مدار موسمين هما سبتمبر وفبراير. هذه الفاكهة المغذية تقدم لنا فوائد عديدة، إذ تساهم بذورها في تعزيز الصحة نظرًا لاحتوائها على الفيتامينات الأساسية مثل A و K.

بذور الشمام تحتوي على كميات وفيرة من الزنك، بالإضافة إلى بعض البروتينات والدهون الصحية والكربوهيدرات إليك الفوائد المتعددة لاستهلاك الشمام، كما ورد في موقع “ndtv”.

الترطيب: يحتوي الشمام على 90% من المياه، مما يساعد على منع جفاف الجسم، خاصةً مع زيادة فرص الإصابة بالجفاف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

لذلك، يلعب شرب الماء بانتظام على مدار اليوم، إلى جانب تناول الشمام ومجموعة متنوعة من الفواكه، دورًا مهمًا في الترطيب.

إنقاص الوزن: يحتوي الشمام على فيتامين سي، وهو من مضادات الأكسدة القوية المفيدة لصحة الجسم بشكل عام، بالإضافة إلى قدرته على مكافحة تراكم الدهون في منطقتي الخصر والبطن.

كما أن الشمام منخفض السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا مثاليًا لمن يسعى إلى إنقاص الوزن.

تحتوي قشرة الشمام على مركبات نباتية معينة يتم استخراجها عند غليها في الماء، ويمكن استخدام هذا الماء لتخفيف آلام الأسنان لذلك يمكن تحضير هذا الخليط وتركه ليبرد، ثم استخدامه لشطف الفم مرة واحدة يوميًا للمحافظة على صحة الأسنان.