“البطاطش هتكون برخص التراب”…بتخفيضات هائلة طرح البطاطس بمنافذ الزراعة| اعرف الكيلو بكام؟

نظرًا للارتفاع غير المسبوق في سعر البطاطس الذي ارتفع من 20 جنيهًا إلى 30 جنيهًا ، تطرح وزارة الزراعة البطاطس بتخفيضات تتراوح بين 50% و60% عن سعر السوق، وذلك بناءً على تعليمات القيادة السياسية بطرح منتجات مخفضة السعر، ودعا العديد من الخبراء في القطاع الزراعي إلى وضع حد لصادرات البطاطس التي تتجاوز حالياً 700 الف طن لتغطية احتياجات السوق المحلية أولاً. ويضعون في اعتبارهم على وجه الخصوص حقيقة أن كميات البطاطس التي يتم شحنها حاليًا أكبر مما كانت عليه في السنوات السابقة وأن بعض الكميات المخزنة في الثلاجات لا يمكن استهلاكها لأنها مخزنة لاستخدامها كبذور في الموسم الزراعي المقبل.

طرحت وزارة الزراعة أكياسًا تحتوي على 5 كجم من البطاطس بسعر 50 جنيهًا للكيس الواحد من خلال موزعي مشروع مكافحة العفن البني للبطاطس. وهذا يعني أن سعر الكيلو الواحد 10 جنيهات وفي الخارج يصل إلى 30 جنيهًا، بحسب المهندس جمال الدين أحمد، مسؤول معمل مشروع مكافحة العفن البني للبطاطس.

كما صرح المهندس جمال الدين أحمد، مسئول المعمل بمشروع مكافحة العفن البني للبطاطس، أن سعر كيلو البطاطس 10 جنيهات، بينما في الخارج يصل إلى 20-30 جنيهًا، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين.

سعر كيلو البطاطس

وتباع البطاطس في أكياس 5 كجم بسعر 50 جنيهًا، وتم تخفيض سعر البطاطس لأنه تم إلغاء الحلقة الوسطى، مؤكدًا أن هذه الخدمة هي مساعدة لتخفيف العبء عن الجمهور، وأضاف: ”على من يريد الحصول على البطاطس التوجه إلى التجار في مشروع مكافحة العفن البني، من جانبها، قالت الدكتورة نجلاء برافيل، مدير مشروع تحديد ومكافحة العفن البني للبطاطس ومكافحته، إنه تم التأكيد على تعليمات وزير الزراعة، علاء فاروق، بطرح المنتجات بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن المواطنين.