فاكهة على الريق تحمي القلب من التلف وتقوي الذاكرة ومفيدة للعظام وتقويها وتخفض ضغط الډم فوراً

القلب هو أحد أكثر الأعضاء تعقيداً في جسم الإنسان، حيث يحافظ على حياة الأعضاء الأخرى، وبطبيعة الحال، تتطلب رعاية هذا العضو الحيوي عناية خاصة، وتلعب خيارات نمط حياتنا دوراً مهماً في الحفاظ على صحة القلب، ووفقًا لموقع نيوز 18، فإن التدابير الغذائية ضرورية للحفاظ على صحة القلب، والنظام الغذائي الصحي هو أكبر معركة ضد الأمراض العديدة التي تهاجم القلب، ويوصي الخبراء بتناول الفاكهة كأفضل خيار للوقاية من هذه الأمراض.

 

فوائد الفاكهة للقلب

تحتوي الفاكهة على معظم العناصر الغذائية التي تحتاجها الأعضاء، بما في ذلك القلب، لتعمل بكفاءة عالية، وفيما يلي فواكه يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي للحصول على قلب صحي وسعيد

الجريب فروت

الجريب فروت غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على استقرار ضغط الدم. كما أنه كنز دفين من مضادات الأكسدة والفلافونيدات التي تقلل من الأكسدة والالتهابات، وهي الأسباب الرئيسية لأمراض القلب.

التوت

يعتبر التوت كنزاً دفيناً آخر من العناصر الغذائية التي يمكن أن تكون حليفاً قوياً للقلب، حيث يمتلئ بمضادات الأكسدة التي تساعد علي الحفاظ علي صحة القلب.

الأفوكادو

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة. تحافظ الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة على مستويات الكوليسترول الصحية وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

الرمان

ثبت علمياً أن الرمان يمنع تلف جدران الشرايين ويحسن تدفق الدم إلى القلب. يُعتقد أيضًا أن الرمان له تأثير على تصلب الشرايين (تراكم اللويحات في الشرايين).