الخلطة الجبارة القهوة مع القرنفل تصبغ وتعالج الشيب في أقل من ساعة يختفي الشيب بلون ثابت وإلى الأبد.. إليك طريقة الاستخدام البسيطة

بما أن الكثير من النساء والرجال يعانون من مشكلة الشيب الذي يظهر بعد سن الثلاثين، وهو ما يسمى بالشيب المبكر، نقدم اليوم لكلم بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة لحل مشكلة الشيب الذي يصيب الشعر في سن مبكر، ونحاول اتباع مجموعة من الكريمات لحل هذه المشكلة، ولكننا لا نجد معظمها مفيداً.

الشاي الأسود لصبغ الشعر باللون الأسود

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من الشيب نهائياً بصبغة طبيعية تصبغ الشعر الرمادي بلون ثابت، يمكنكِ استخدام وصفة الشاي الأسود التي تصبغ الشعر بلون أسود لامع.

المكونات

كمية من الشاي الأسود أو 7 أكياس شاي أسود والماء

 

 طريقة التحضير

أضيفي كمية من الشاي الأسود أو أكياس الشاي إلى لتر من الماء واغليها على النار لبضع دقائق، ارفعه من على النار واتركه ليبرد لمدة 30 دقيقة ثم انقعه حتى يصبح لونه داكناً، صفيه في زجاجة رذاذ ووزعيها على الشعر بالكامل، بعد ساعة يُشطف بالماء البارد.

صبغ الشعر الرمادي باستخدام الحناء

تعتبر الحناء من الوصفات الرائعة والسريعة لتغطية الشيب بشكل مثالي، وذلك لأن الحناء تعمل بسرعة على صبغ الشعر الرمادي باللون البني الداكن، حضري الكمية المناسبة من الحناء لهذا اللون الفريد وسخني لتر من الماء حتى الغليان، ضعي الكمية المناسبة من الحناء في وعاء، ثم أضيفي الماء الدافئ واخلطي المكونات جيدًا.