«تتاقل بوزنها ذهب!!».. فاكهة نادرة جدا تنمو في دولتين فقط وسعرها يساوي آلاف الدولارات .. تباع في هذه الأسواق

هناك آلاف الأصناف المختلفة من الفواكه حول العالم، وعلى الرغم من تباين الأذواق إلا أنه في الوقت الحالي يتم التحدث بشكل متزايد من قبل الجميع عن نوع من الفواكه يقال أنه نادر ويقال أن سعر كل ثمرة منه يصل إلى ألف دولار، هذه الفاكهة تعرف باسم “الدوريان” أو “ملك الفواكه” وهي فاكهة استوائية تتميز برائحتها القوية وطعمها الفريد، ما يميز هذه الفاكهة هو احتواؤها على العديد من العناصر الغذائية، مما يمنحها قيمة صحية بالإضافة إلى طعمها اللذيذ ويعتبر ارتفاع سعرها هو الأمر الأكثر شهرة عنها، وربما يكون ذلك بسبب ندرتها في الوجود.

ما الأسباب وراء ارتفاع سعر ثمرة الدوريان

ما الأسباب وراء ارتفاع سعر ثمرة الدوريان
ما الأسباب وراء ارتفاع سعر ثمرة الدوريان

ثمرة الدوريان تعتبر من الأطعمة الفاخرة في آسيا وتثير الجدل بسبب سعرها المرتفع، حيث إن إنتاج هذه الثمرة نادر ومهجن ويتم إنتاج 20 ثمرة فقط كل ثلاث سنوات، في إندونيسيا تم عرض أربع حبات من الدوريان بسعر يبلغ 14 مليون روبية للحبة الواحدة، ما يعادل ألف دولار وهذا يعادل ثلاثة أضعاف متوسط الراتب الشهري للمواطن الإندونيسي.

فوائد فاكهة الدوريان

إن فاكهة الدوريان لها رائحة قوية للغاية مما يجعل العديد من وسائل النقل، سواء برية أو جوية ترفض نقلها من مكان إلى آخر. ومع ذلك، ما زال الكثير من الناس يسعون للحصول عليها بسبب فوائدها المتعددة مثل:

  • تحتوي على فيتامين سي الذي يعزز جهاز المناعة، وهي أيضا مصدر جيد للألياف التي تساعد في عملية الهضم.
  • تحتوي فاكهة الدوريان على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، مما يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة ويحافظ على صحة القلب.
  • الدريان يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم ضغط الدم وصحة القلب.
  • يحتوي أيضا على مركبات قد تساعد في تحسين المزاج وتقليل التوتر.
  • يعتبر مصدرا جيدا للكربوهيدرات التي تمد الجسم بالطاقة.
  • تحتوي أيضا على نسب عالية من الزيوت النباتية الصحية.