“وقعت من الدور التالت”.. أسعار الفراخ اليوم تفاجئ الجميع بعد انخفاضها لهذا السعر

واصلت أسعار الدواجن، انخفاضها في تعاملات اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر الجاري، وذلك بعد فترة من التذبذب خلال الأيام الماضية بين الارتفاع والانخفاض، وذلك متأثرا بحالة الطلب والعرض في الأسواق، ومدى توفير الأعلاف بأسعار مناسبة وتكلفة النقل والإنتاج.

انخفاض جديد في أسعار الدواجن

وحسب بورصة الدواجن والبوابة الحكومية، شهدت أسعار الفراخ انخفاضا جديدا في تعاملات اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر، حيث انخفض سعر كيلو الفراخ تراوح  من 50 قرشًا إلى 3.5 جنيه عن الأسعار المسجلة في تعاملات أمس الاثنين.

وكانت أسعار الدواجن قد شهدت تقلبات بين الارتفاع والانخفاض،  حيث ارتفعت الأسعار يوم الأحد الماضي بواقع 5 جنيهات في الكيلو في المزارع حيث ارتفع من 65 جنيها إلى 70 جنيها، في الوقت الذي انخفض فيه السعر أمس الاثنين بقيمة تتراوح من جنيهين إلى 3 جنيهات.

وحسب بورصة الدواجن ، انخفض سعر الفراخ البيضاء في الأسواق في تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث وصل سعر الكيلو نحو  نحو 68 جنيهًا، في الوقت الذي وصل فيه سعر الفراخ البلدي في المزرعة، بسعر يتراوح بين 87 إلى 88 جنيها في حين يختلف سعره للمستهلك من منطقة إلى أخرى حسب تكاليف النقل والشحن وخلافه.

أما سعر الفراخ  البيضاء في الأسواق حسب البوابة الحكومية، فوصل متوسط سعرها نحو 80 جنيهًا، بانخفاض 50 قرشًا عن سعرها السابق في تعاملات أمس، وتراوحت أسعار الفراخ البيضاء من 69 جنيهًا إلى 110 جنيهات للكيلو للمستهلك حسب البوابة الحكومية.

وبالنسبة لأسعار الدواجن البلدي للمستهلك حسب البوابة الحكومية،  فوصل في تعاملات اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر  بسعر يبدأ من 114 جنيها للكيلو للمستهلك، حيث سجل انخفاضا وصل إلى 3.5 جنيها عن سعرها في تعاملات أمس الاثنين، في الوقت الذي تراوح فيه سعر كيلو الدواجن البلدي في الأسواق للمستهلك بسعر  من 85 جنيهًا إلى 140 جنيهًا للمستهلك.