مش هترمية تاني بعد النهارده.. استخدامات مذهله لتفل القهوة في المنزل.. هتندمي انك ما كنتيش تعرفيها قبل كده!!

تعتبر القهوة ليست فقط مشروبا لذيذا، بل لها استخدامات مذهلة في التنظيف والعناية بالمنزل، قد تكون مفاجأة لك أن تفل القهوة يمكن استخدامه بطرق عديدة تجعل حياتك اليومية أسهل وأكثر فائدة، دعونا نكتشف سويا بعض أهم الاستخدامات الرائعة لتفل القهوة، تابعوا معنا.

الاستخدامات المذهلة لتفل القهوة في المنزل

هناك العديد من الاستخدامات المذهلة لتفل القهوة في المنزل والتي لا يعرفها الكثير، ومنها ما يلي:

1- إزالة الشحوم

تعمل حبيبات القهوة على إزالة الزيوت والشحوم العنيدة من الأواني والمقالي، فهي توفر تنظيفا فعالا دون خدش للأسطح وذلك بفضل قدرتها على إزالة التراكمات.

2- تنظيف الأواني والمقالي

يمكنك استخدام تفل القهوة لتنظيف المقالي بسهولة، ما عليك سوى ملء المقلاة بالماء الدافئ والصابون وإضافة ملعقة من القهوة المطحونة، ثم استخدام إسفنجة لتنظيف الشحوم والزيوت.

3- تنظيف شبكات الفرن والشواية

ضع كمية من القهوة المطحونة في الماء الدافئ، وانقع الرفوف والشبكات في هذا الخليط، ستساهم القهوة في تنظيفها بفعالية وسهولة.

4- امتصاص الروائح الكريهة في الثلاجة

يمكن لتفل القهوة أن يعمل كامتصاص للروائح الكريهة في الثلاجة، ما عليك سوى وضع وعاء به قهوة جافة داخل الثلاجة للتخلص من الروائح العالقة.

5- إزالة الروائح الكريهة من اليدين

إذا كنت تعاني من روائح كريهة على يديك يمكنك استخدام القهوة للتخلص منها، قومي بفرك يديك بقليل من القهوة المطحونة للتخلص من الروائح غير المرغوب فيها.

بهذه الطرق المبتكرة يمكن لتفل القهوة أن يكون خيارا رائعا للتنظيف والعناية بالمنزل بشكل طبيعي وفعال، جربي هذه الاستخدامات واستمتعي بنتائجها المذهلة.

أين تضع بقايا القهوة؟

تعتبر التربة المستخدمة في أحواض الزراعة، مثل المهاد، فعالة في طرد القطط، تحسين خصوبة التربة، القضاء على الرخويات، ومنع نمو الأعشاب الضارة، كما يعتقد أن نشارة القهوة تجذب ديدان الأرض وتزيد من حموضة التربة، يستخدم بعض البستانيين القهوة المطحونة في الأسرة لتهوية التربة وتحمضيها.