«طالب أبكى جميع المعلمين»..طالب يجيب على سؤال في امتحان اللغة العربية بطريقة أذهلت الجميع وأبكت المصححين .. لن تصدق ماذا كتب في ورقة الإجابة؟؟!

أثارت إجابة تلميذ في الصف الخامس الابتدائي موجة من التعاطف بين المصريين عندما أبكى معلمه أثناء تصحيح أوراق امتحان اللغة العربية في إحدى مدارس شمال سيناء وكتبت عن والدتها ما يلي، ” أمي ماتت ومات معاها كل شئ”، ونقلت صحيفة سبق السعودية عن خالد عبدالرؤوف معلم اللغة العربية بإدارة تعليم الشيخ زويد في مدونة يومياته التعليمية عندما كان يصحح سؤال التعبير المطروح على الطلاب ب فضل الأمهات في اختبارات الصف الخامس الابتدائي.

وبعد أن بكى المعلمون، التقط عبد الرؤوف صورًا للإجابات وكتب على مدونته ”ما هي الدرجة التي يستحقها برأيك؟، وقد انتشرت صور الإجابات على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت الكثير من التعاطف، حيث اعترف الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن محمد عبد الكريم حصل على 11 درجة من 14 درجة عندما كتب ”باكيا“ عن والدته في امتحان اللغة العربية، وأضاف أن الطالب سيحصل على مكافأة مالية تقديرًا لإجابته التي جاءت بعد موجة من التعاطف من قطاع عريض من المصريين مع هذه الإجابة.

وقال عبد المنعم، إن والدة الطالب استشهدت في ثورة 25 يناير 2011، ووالده كان مشلولاً لا يقوى على تحريك ساقيه، وأراد الابن أن يرد الجميل لوالدته المتوفاة، فكتب هذه الإجابة الحزينة وأبكى من صححها، فتعاطف الجميع مع حالته وأعطوه ما يستحقه. وأشار إلى أنه كان من الضروري إعطاؤه ما يستحقه.