«ضاع عمرنا واحنا منعرفش»..بذور سحرية تخلصك من الكرش في ثلاثة ايام فقط وتقضي على مرض السكر ومقاومة الانسولين هدية من السماء!!

هناك العديد من الاسباب التي تجعل بذور الشيا تاخذ مكانه عاليه وشهيره وخاصه في النظام الغذائي وهناك العديد من الاشخاص الذين يدخلون بذور الشيا في نظامهم الغذائي اذا كان السهل او الشديد وهذا بسبب اسباب مقنعه ومرضيه للعديد من الاشخاص وغير انها تحتوي على العديد من الفيتامينات والفوائد الصحيه التي يحتاجها الجسم ولهذا كشفت صحيفه Times of lndia عن هذه الاسباب وهذا ما سوف نقدمه اليوم ونتحدث عنه بكل تفاصيله وهي الاسباب المقنعه التي تجعل بذور الشيا لها مكان عالي في الانظمه الغذائيه وهذا من خلال موقعنا الالكتروني بوابه الزهراء.

مليئه بالبروتينات

سوف يخدعك شكلها الصغير وحجمها الاصغر في البدايه ولكن بذور الشيا تتميز بانها تحتوي على بروتينات عديده تدهش الاشخاص وهذا الذي يجعلها مصدر ممتاز للبروتين النباتي وخاصه لنمو العضلات أو اصلاحها.

غنية بأحماض أوميغا-3

بذور الشيا تحتوي أيضا على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساهم في تقليل الالتهابات تدعم شفاء العضلات، وتساهم في تحسين نعومة البشرة وإشراقتها. محتوى عالي من الألياف

بفضل احتوائها العالي على الألياف تسهم بذور الشيا في تحسين عملية الهضم وتعزز الشعور بالشبع وتساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم مما يعزز الصحة العامة والرفاهية. الأحماض الأمينية الأساسية تحتوي بذور الشيا على جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة مما يجعلها مصدرا متكامل للبروتين الذي يحتاجه الجسم لتطوير العضلات وصيانتها.

قوة مضادة للأكسدة

تحتوي بذور الشيا على مضادات الأكسدة، مما يساعد على مقاومة الإجهاد التأكسدي ويوفر حماية للجسم من تأثيرات الجذور الحرة الضارة كما تعزز مظهر البشرة الشابة والمشرقة.