ألف مبروك عليهم.. خبر مفرح من وزارة التعليم لجميع المدرسين قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خبر مفرح للمعلمين قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024/2025، وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، منح 80٪ من رسوم اشتراك معلمي مجموعات التقوية المدرسية، مع الشرط بأن يتسلم المعلم هذه النسبة بمجرد انتهاء المجموعة واستيفاء النسب القانونية مثل الضرائب وغيرها.

80% من حصيلة رسوم مجموعات التقوية للمعلم

  • أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن يجب دفع رسوم مشاركة في مجموعات التقوية المدرسية حيث يتم خصم نسبة 15٪ من الأموال المجمعة لصالح وزارة المالية – الحساب الموحد، ويتم حساب النسبة المتبقية كنسبة 100٪.
  • قال وزير التعليم أن الإدارة التعليمية هي المسؤولة عن تنظيم وإدارة مجموعات التقوية المدرسية في المدرسة، وأنه لا يدفع أي أجر إضافي للمعلمين الذين يعملون خارج ساعات العمل الرسمية أو في أيام العطل، بخلاف أجورهم المحددة من قيمة اشتراكات المجموعات وأشار إلى أن مقابل التدريس في المجموعة الدراسية يصرف على الفور بعد انتهاء الحصة، وفقا للقواعد المالية المعتمدة.
  • وحسب تعليمات الجمعيات التعاونية المدرسية، فإن إدارة المدرسة مسؤولة عن تحديد عدد الطلاب الكلي في كل مجموعة وتحديد قيمة الاشتراك لكل مجموعة، على ألا يزيد عدد الطلاب الكلي – في أي مجموعة دراسية – عن 25 طالبا لكل مجموعة يمكن استثناء بعض الحالات الخاصة إذا كان من الصعب توفير جداول بديلة لتجاوز هذا العدد مع مراعاة توجيه الطلاب الإضافيين للفئات المحددة في هذا القرار بالإضافة إلى الفئات المعفاة والمستثناة من دفع قيمة الاشتراك.

تخفيض 50% للطلاب أبناء العاملين وأبناء الشهداء والأيتام

قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، تخفيض قيمة الاشتراك بنسبة 50% لطلاب أبناء العاملين في التعليم، وأبناء الشهداء والأيتام والمصابين بعجز كلي في جميع الصفوف الدراسية بعد تقديم المستندات اللازمة.