هتندم ندم عمرك.. إجراء صارم من الحكومة بشأن الكهرباء .. شوف انت منهم ولا لا

أعلنت شركات توزيع الكهرباء مؤخرا عن بدء تطبيق نظام جديد لحساب قيمة مخالفات سرقة التيار الكهربائي، وأكدت الشركات أنه تم تغيير النظام بنسبة 100% بناء على الضوابط الجديدة التي أعلنها الجهاز الرقابي لقطاع الكهرباء وحماية المستهلك، تهدف الشركات من خلال هذه الإجراءات إلى ردع المتسللين الذين يقومون بسرقة التيار الكهربائي حيث يمكن أن يؤثر ذلك على جودة الخدمة ويضر بمصلحة المواطنين الآخرين في البلاد.

إجراء صارم من الحكومة

  • من جانبه أصدر جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك قائمة جديدة من الضوابط التي يجب مراعاتها عند الطلب لتوصيل التيار الكهربائي للعقارات غير المتوافقة حيث أكد الجهاز أن جميع العقارات يجب عليها تركيب العدادات الكودية بلا استثناء حتى يتم تنظيم الوضع بشكل صحيح بعد ذلك أو تنفيذ قرارات الإزالة، بالنسبة للعقارات التي لم تستطع تنظيم أوضاعها.
  • وأوضح الجهاز أن حساب الاستهلاك الكهربائي لهذه العقارات سيتم بأكبر شريحة، ولن يكون هناك تدرج في الشرائح كما هو معروف، وسيتم تطبيق هذا القرار على العدادات الجديدة وليس القديمة كما تم إلغاء معامل النسبية في تحرير محاضر السرقة للتيار الكهربائي بقرار من الجهاز.

مضاعفة غرامة سرقة التيار الكهربائي

  • وحسب مصدر لشركات الكهرباء، كانت عملية السرقة تتم عن طريق تحديد جميع الأجهزة في الموقع ثم قياس الأحمال وتجميعها، ومن ثم قسمة المجموع على 50% لأن الأجهزة لا تعمل دائما وبعد إلغاء هذا النسبة، سيتم حساب الاستهلاك بشكل كامل دون تقسيمه.
  • تعمل الوزارة على تنفيذ هذه الخطوات لمواجهة ومنع حالات سرقة التيار الكهربائي بشكل فعال الذي انتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة ومع زيادة قيمة العقوبة، ستضطر الحكومة أي شخص يتم ضبطه في عملية سرقة تيار كهربائي إلى دفع غرامات مالية كبيرة.