سؤال أبكى الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين.. اعرف الان ما هى إجابة معنى كمة تتلظى.. سؤال حير الطلاب في امتحان اللغة العربية الثانوية العامة 2024

شهد طلاب الثانوية العامة 2024 مشاعر من الغضب والحزن بعد انتهاء امتحان اللغة العربية يوم السبت 22 يونيو 2024، حيث احتوى الامتحان على أسئلة صعبة ومحيرة بما في ذلك معنى كلمة “تتلظى” وقد تساءل الكثيرون عن هذه الكلمة، ونود من خلال هذا المقال أن نوضح المعنى الصحيح لها، بالإضافة إلى التحدث عن شكل امتحان اللغة العربية.

معنى تتلظى

  • تم إجراء امتحان اللغة العربية اليوم، وكان هناك سؤال محير للطلاب حيث جاء في اختبار اللغة العربية للثانوية العامة 2024 بالتحديد، وهو ما معنى “تتظلى الصدور لنعمتك” وكانت الخيارات المتاحة في هذا السؤال هي: تتطلع – تتأسي – تنحسر – تحقد.
  • أكد خبراء اللغة العربية أن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي أن تتظلى تحقد تعني الحقد.

معنى كلمة الكلاما وجمع القطر في امتحان العربي ثانوية عامة 2024

جاء امتحان اللغة العربية في امتحان الثانوية العامة لعام 2024 بسؤال يتعلق بمعنى “الكلاما” وأيضا جمع كلمة “القطر” مما أدى إلى إثارة الارتباك والقلق لدى العديد من الطلاب الذين كانوا يسعون للعثور على الإجابة الصحيحة.

انطلاق امتحان العربى ثانوية عامة 2024

  • بدأت اختبارات اللغة العربية للثانوية العامة عام 2024 اليوم السبت 22 يونيو، للطلاب الذين اختاروا التخصص الأدبي أو العلمي، وذلك في تمام الساعة التاسعة صباحا واستمرت لمدة ثلاث ساعات يعتبر هذا الامتحان هو الأول الذي يجرى بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، وهو أول اختبار للمواد الأساسية التي تضاف إلى الإجمالي.
  • يجدر بالذكر أن الطلاب قد انتهوا من اداء امتحانات المواد الاختيارية في يوم الأربعاء 12 يونيو قبل عطلة عيد الأضحى المبارك.

‎شكل امتحان العربى ثانوية عامة 2024

  • حددت وزارة التربية والتعليم شكل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة لعام 2024 حيث يتكون من 55 سؤالا ومن بينها 15% من الأسئلة القصصية، بينما تشكل الأسئلة الموضوعية بنسبة 85% من الامتحان وتكون بصيغة “اختيار من متعدد”.
  • امتحان اللغة العربية في الثانوية العامة لعام 2024 يحتوي على أربعة أسئلة مقالية كل سؤال يحمل عشر درجات بالإضافة إلى 51 سؤال موضوعي من نوع “اختيار من متعدد” بدرجات تصل إلى 70 درجة.