«أخبار سارة».. وزارة التعليم تعلن قراراً عاجلاً بشأن مسابقة الـ30 ألف معلم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرار مهم بشأن المعلمين المساعدين المعينين ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم، في خطتها الهادفة إلى سد عجز المعلمين في المدارس في العام الدراسي الجديد 2024/2025، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قرار جديد بشأن الـ30 ألف معلم

أرسلت الوزارة تعليمات واضحة للمديريات التعليمية بجميع أنحاء الجمهورية، نصت على ضرورة الاستفادة القصوى من خبرات وقدرات المعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم الأولى، من خلال تكليفهم بتدريس المواد التخصصية التي يحملون مؤهلات فيها.

وأكدت وزارة التعليم اهتمامها الكبير بالظروف الخاصة للمعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، حيث قررت السماح بإعادة تسكين هؤلاء المعلمين في حال تغير محل إقامتهم لظروف قاهرة، مثل الزواج، الطلاق، الوفاة، أو انتقال الأسرة إلى مكان آخر، وسيتم النظر في كل حالة على حدة، بناء على المستندات التي تثبت تغير محل الإقامة.

وزير التعليم يتابع امتحان معلمي اللغة الإنجليزية

كان الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، استقبل محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في مقر مركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز.

جاء هذا اللقاء في توقيت مهم تزامنا مع إجراء امتحانات مسابقة شغل وظائف معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية، حيث حرص الجانبان على الاطلاع على سير هذه الامتحانات والوقوف على مدى جاهزية المتقدمين لشغل هذه الوظائف الحيوية.

ووجه الوزير للمتقدمين للامتحان، عدد من الأسئلة والاستفسارات حول سير الامتحان، والظروف التي أجري فيه، والتجهيزات التي وجدوها، مطالبا الجميع بالتركيز الشديد خلال أداء الامتحانات.

وعبر المتقدمون عن ارتياحهم الشديد لسير الامتحان في جو من الهدوء والانضباط، مؤكدين دور الوزارة المركزي في تحقيق العدالة والنزاهة في عملية الاختيار.