«الفاكهة الصديقة»… لمرضى السكري التراكمي وتخفض الجلوكوز في الدم خلال ساعات وتنظم افراز الانسولين الطبيعي في الجسم!!

يمكن أن يسهم تناول الفواكه الطازجة والكاملة التي تزرع في موسمها في الوقاية من مرض السكري وإدارته ووجدت دراسة مشتركة بين كلية الطب الحكومية ومعهد Chellaram للسكري أن فاكهة جاك فروت تظهر نتائج واعدة في التحكم بمرض السكري من النوع الثاني وافاد كل من الدكتور غوبال راو وإيه جي أونيكريشنان وهما المعدان المشاركان في الدراسة أن جاك فروت أظهرت نتائج واعدة للغاية في التحكم بمرض السكري بين المرضى البالغين الهنود وهذا وفقا لنتائج البحث.

  • قامت الدراسة بفحص 40 مريضا مصابين بمرض السكري من النوع الثاني وتم مزج 30 غراما من مسحوق جاك فروت مع طعامهم على مدى ثلاثة أشهر وكشفت النتائج أن مستويات السكر في دم المريض قد انخفضت بالإضافة إلى انخفاض ملحوظ في مستويات الغلوكوز HbA1c.
  • كما أبلغ بعض المرضى عن خسارة صحية في الوزن.
  • قال الدكتور راو هذه النتائج المدعومة من قبل الجمعية الأمريكية للسكري (ADA) قد تكون لها أهمية كبيرة في كيفية إدارة مرض السكري لا سيما في بلد مثل الهند حيث تتوفر خيارات غذائية متنوعة.
  •  أكدت دراسة أخرى أن تأثيرات فاكهة جاك فروت في مكافحة مرض السكري والسمنة لم تبحث بشكل كاف لكن النتائج الأخيرة تبشر بالخير.
  •  يتضح أن العناصر الموجودة في الفواكه الغريبة تشكل أهدافاً مغرية للباحثين في المجتمع العلمي من أجل تطوير مركبات جديدة لمكافحة السكري والسمنة وذلك للعلاج والوقاية من هذه الأمراض التي تشكل تهديداً للحياة في المستقبل.