مش هتدفع أكتر من 100 جنيه في المجموعة.. أسعار مجموعات التقوية

في قرار جديد من وزير التربية والتعليم فإن مجموعات التقوية لن تتعدى ال 100 جنيه، وذلك وفقا للقرار  الوزاري رقم (١٤٩) بتاريخ ١/ ٩/ ٢٠٢٤، حيث أن الهدف الحد من الدروس الخصوصية، وعدم تعرض الطالب للاستغلال.

 

قرار وزير التربية والتعليم بشأن مجموعات التقوية

حسب تصريحات وزير التربية والتعليم فإن مجموعات التقوية اختيارية في جميع الصفوف، للسنوات النقل، وكذلك سيكون هناك مجموعات تقوية للثانوية العامة، والاعدادية، والابتدائية، وبشكل احترافي، وعلى يد مدرسيين أصحاب كفاءة عالية.

 

مجموعات التقوية في المدارس

حسب التصريحات فإن كل مدرسة ستحدد المواعيد المناسبة لها وتطبيق مجموعات التقوية، والتي ستكون بالطبع في مواعيد مختلفة عن مواعيد اليوم الدراسي، مع مراعاة الكثافة الطلابية للفهم، والاستيعاب.

الإعلان عن مجموعات التقوية

شدد وزير التربية والتعليم على عدم حدوث أي تسويف في مجموعات التقوية حيق أن المجموعة تبدأ بعد موعد أقصاه أسبوع واحد من الإعلان، كما أن لا تهاون مع أي مدرسة، أو مدرس لا يراعون شرف المهنة مع الطلاب في المجموعات.

استعانة المدرسة بمدرسين من مدارس أخرى

يمكن لمدير المدرسة الاستعانة بمدرسين في مدرسة أخرى عندما لا يوجد عدد كافي من المدرسين المتقدمين لشرح المواد في مجموعات التقوية، حيث أن الأمر اختياري أيضا بالنسبة للمدرس.

25 طالبا وطالبة فقط

في كل مجموعة سيكون هناك عددا محدودا من الطلاب بحيث لا  يزيد عن 256 طالب  وطالبة في جميع المراحل الدراسية.

قرار وزير التربية والتعليم بشأن مجموعات التقوية

خصومات تصل إلى 50%

سيكون هناك خصومات على مجموعات التقوية لأبناء الشهداء، والأيتام، وأبناء العاملين، وكذلك المصابين بعجز كلي، جدير بالذكر أن من الممكن إضافة مبلغ كحافز اشترك لا يزيد عن 50 نيه، وذلك للمجموعات المميزة والتي لا يتحاوز عدد طلابها 10 طلاب.