أوعى تشرب الماء أثناء الأكل.. هيسبب مشاكل هضم حادة وحموضة المعدة “أطعمة لا ينصح بتناولها مع الماء”

هناك سلوك مستمر من قبل بعض الأشخاص ألا وهو تناول الماء أثناء تناول الطعام، ونجد أن تلك العادة قد تكون خطأ خاصة عندما يتعلق الأمر بأنواع معينة من الأطعمة مما المعدة تشعر بعسر الهضم وعدم الراحة لذلك دعونا نتعرف معا على بعض الأطعمة التي لا ينبغي أبدا أن يتم تناول الماء معها، تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع.

خمسة أطعمة لا ينبغي تناولها مع الماء

  • أولا الأرز، حيث إنه عادة ما ينصح أطباء التغذية بعدم تناول الماء أثناء تناول الأرز لأن ذلك يخفف من نسبه أحماض المعدة اللازمة لعملية الهضم بصوره سليمة ولكن يشترط فقط أن يتم تناول الماء في حالتي أما قبل تناول الأرز أو بعد تناول الأرز ولكن خلال تناوله فهذا غير مستحبة لأنه يجعل الأرز غير قابل للهضم.
  • ثانيا الموز، حيث إن الموز يحتوي على ألياف قابله للذوبان لذلك عندما يتم تناوله مع الماء فهذا يخفف أيضا من العصارة المعدية والمعروف أنها هاضمة وبناء عليه يكون هناك صعوبة شديدة في الهضم ويفضل أن يتم تناول الموسم فقط- بمفرده-.
  • ثالثا الحمضيات، بمختلف أنواعها بما في ذلك الليمون والبرتقال حيث إنه تناول الماء مع تناول الفاكهة الحمضية أو العصائر من تلك الفاكهة يؤدي إلى الشعور بالامتلاء الشديد في المعدة وعدم الراحة لذلك لابد من أن يتم تناول هذه الفواكه والقليل من الماء.
  • رابعا عن الأطعمة الحارة، فلا بد أن يتم الابتعاد تماما عن تناول الماء مع الصلصات الحارة لأنها عندما تدمج بكميات كبيرة من الماء تنتشر الحرارة الخاصة بها في جسم الإنسان بما يجعله يشعر بالحرقان سريعا وأفضل خيارا لتبريد الفم من الأطعمة الحارة تناول الزبادي.