«ما تشتريهاش حتى لو برخص التراب».. أخطر نوع مانجو موجود في السوق مرشوش بمادة مسرطنة!! .. هتقضى على حياتك انتى وعيالك

تعتبر المانجو واحدة من أكثر الفواكه شعبية واستهلاكًا خلال فصل الصيف، حيث ينتظرها الناس بشغف لتجربتها بأنواعها المتعددة. عادةً ما تكون المانجو من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين، ولكن هذا الصيف شهد توافر جميع أنواع المانجو في الأسواق بأسعار منخفضة مقارنة بالسنوات السابقة، وذلك نتيجة لزيادة الإنتاج. ومع ذلك، من المهم أن نتعرف على بعض المعلومات الأساسية حول محصول المانجو، بما في ذلك الأنواع الضارة التي قد تتواجد في السوق.

نوع خطير من المانجو يستدعي الحذر

تحدث محمد ميشو، أحد أصحاب مزارع المانجو المعروفة في الإسماعيلية، عن تنوع محاصيل المانجو وزيادة تصديرها، مما أدى إلى انخفاض أسعارها في السوق المحلي. لكنه حذر أيضًا من نوع خطير يعرف بالمانجو “المرشوشة”، حيث يتم قطفها قبل نضوجها ورشها بمادة كيميائية تُدعى الكربون، مما يسرع من نموها ولكنه يكون ضارًا بالصحة. يُعرض هذا النوع في الأسواق دون مراعاة لسلامة المستهلكين.

ما هو نوع المانجو المعروف بالكمر؟

كما أشار ميشو إلى نوع آخر من المانجو يُعرف باسم “الكمر”، وهو نوع غير ناضج يُقطف قبل أوانه. تُوضع أشجار هذا النوع في الأسمنت لتسريع نضوجها، ولكن نتيجة لهذه العملية، يصبح طعم المانجو حامضًا أكثر من المعتاد ويميل إلى المرارة، مما يجعل جودته ولذته أقل مقارنة بالمانجو الطبيعية ولكن هناك العديد من الاشخاص تعشقه وتبحث عنه دائما لتجربتة والحصول عل طعم ومذاق جديد.