عمرنا ضاع واحنا بنرميه… فوائد واستخدامات «قشر البيض» للصحة  .. هتندمي انك ما كنتيش تستخدميها من زمان..!! 

يعتبر قشر البيض من النفايات التي يتم التخلص منها بشكل روتيني، ولكن في الواقع، يمكن أن يكون هذا العنصر البسيط مصدر هائلا للفوائد الصحية التي لم تكتشف بالكامل بعد وإليك كيف يمكن لقشر البيض أن يغير حياتك إلى الأفضل. 

مصدر غني بالكالسيوم

قشر البيض يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، والتي تعتبر ضرورية لصحة العظام والأسنان في الحقيقة، قشر البيض يحتوي على أكثر من 90% من الكالسيوم في شكل سهل الامتصاص ويمكن طحن قشر البيض إلى مسحوق ناعم واستخدامه كمكمل غذائي طبيعي.

تحسين صحة العظام

إضافة مسحوق قشر البيض إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تعزيز صحة العظام ومنع الأمراض المرتبطة بها مثل هشاشة العظام، الكالسيوم الموجود في قشر البيض يساهم في تقوية العظام والحفاظ على كثافتها.

تعزيز صحة القلب

قشر البيض يحتوي أيضا على مواد مغذية مثل الكولاجين الذي يدعم صحة الأوعية الدموية ويمكن أن يساعد الكولاجين في تحسين مرونة الأوعية الدموية وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

دعم صحة الجلد

الكولاجين والبروتينات الأخرى الموجودة في قشر البيض تلعب دور في الحفاظ على صحة الجلد وقد يساعد استخدام قشر البيض في تقليل التجاعيد وتعزيز مرونة الجلد.

استخدامات منزلية متعددة

بالإضافة إلى فوائده الغذائية، يمكن استخدام قشر البيض في العديد من التطبيقات المنزلية، ويمكن أن يستخدم كمبيد طبيعي للحشرات في الحديقة أو كعناصر تزيين طبيعية.