متجيش تقول معرفش.. قرار جديد بشأن غلق المحلات وعودة التوقيت الشتوي بداية من هذا الموعد

بدأت الحكومة في بداية شهر يوليو الماضي، على تطبيق قرارها الذي يخص غلق المحلات التجارية عند الساعة العاشرة مساءا، وسط زحام الحديث الخاص بالعودة  إلى التوقيت الصيفي مرة ثانية وأيضا تأخير الساعة، لاسيما وأنه يوجد العديد من المطالبات بهذا الأمر.

قرار بإلغاء التوقيت الصيفي

صرح الإعلامي أحمد موسى في تقديم برنامج «على مسئوليتي»، على الفضائية قناة صدى البلد «استوقفني قرار غلق المحلات التجارية في الساعة العاشرة مساءً، وان صلاة العشاء تنتهي في ذلك الميعاد، وأن القرار يحتوي على ما يقارب من  ألف محل ومطعم شعبي أيضا.

كما أنه أضاف في حالة تم الإصرار على تطبيق هذا القرار الخاص بغلق المحلات فلابد من إلغاء التوقيت الصيفي، ورجوع الأمور لما كانت عليها من قبل، وعلى الأقل المواطنين يلحقوا تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تجيب أكل لعيالها.

تأخير وقت غلق المحلات التجارية

كما اقترح أيضا «موسى»، أن تأخير توقيت غلق المحلات التجارية بخوالي ساعة لتبدأ من تمام الساعة ال مساءً، مضيفًا: «وده عشان كل الناس تعرف تشتغلها ساعة ولا اتنين في الليل عشان يعرفوا يصرفوا على عيالهظ، ويجب وجود حل من أجل مراعاة هؤلاء المواطنين، حتى لا يحدث أي ضرر كبير.

تطبيق الوقت الصيفي

في غضون هذا علق الإعلامي أحمد موسى، على قرار مجلس الوزراء الخاص بغلق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً وهذا يكون اعتبارًا من بداية شهر يوليو المقبل، مشيرا أن هذا القرار يستوجب إلغاء الميعاد الصيفي.