“ضاه عمرك وانت متعرفهاش”.. تعرّف على العشبة العجيبة المتوفرة بكل بيت التي تعزز الذاكرة وتعيد العجائز الى بالعكاز شبابًا بفترة قصيرة.!

تعتبر عشبة الجنكة واحدة من أقدم النباتات الحية المعمرة، والتي تنحدر أصولها من الصين وانتقلت زراعتها إلى اليابان، تُعرف عشبة الجنكة بقدرتها على تحسين الذاكرة وتعزيز القدرات العقلية، مما جعلها تلقب بـ”شجرة الذكاء”، ويعود الفضل في ذلك إلى فوائدها المتعددة، خصوصاً في دعم الذاكرة وزيادة الذكاء، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على الأطفال والمراهقين في مراحل الدراسة، لمزيد من المعلومات، تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد عشبة الجنكة للذاكرة

لطالما اشتهرت الجنكة بقدرتها على حماية الدماغ وتعزيز الذاكرة بفضل احتوائها على مركبات كيميائية مضادة للأكسدة تعرف بالفلافونيدات، تُسهم هذه المركبات في تحسين الدورة الدموية من خلال توسيع الأوعية الدموية وتقليل التصاق الصفائح الدموية، مما يعزز تدفق الدم إلى الدماغ.

نصائج استخدام الجنكة

لتعزيز الذاكرة، يمكن إدخال الجنكة إلى النظام الغذائي اليومي للصغار والكبار على حد سواء، ويُنصح بإضافة كميات صغيرة من هذه العشبة إلى الطعام والمشروبات، وخاصةً الشاي، حيث أن طعمها غير ملحوظ بشكل كبير، وقد لا يلاحظ البعض وجودها في الطعام، بعد عدة أسابيع من الاستخدام المنتظم، ستلاحظ تحسناً ملحوظاً في الذاكرة، مع تقليل النسيان وزيادة التركيز، مما يكون مفيداً بشكل خاص للطلبة والعاملين.