دار الإفتاء تعلن موعد ذكرى المولد النبوي للعام الهجري 1446 هـ

أعلنت دار الإفتاء موعد المولد النبوي الشريف الذي تفصلنا أيام عنه، مشيرة إلى أن غدا الأربعاء هو غرة شهر ربيع الأول 1446 هـ، وتقدم الدكتور نظير عياد مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بالتهنئة لجموع المسلمين في شتى بقاع الأرض.

دار الإفتاء تعلن موعد ذكرى المولد النبوي

وأضافت دار الإفتاء عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي أن ذكرى المولد النبوي الشريف ستوافق الأحد 12 ربيع الأول 1446 هـ والموافق 15 سبتمبر 2024.

أعلنت دار الإفتاء موعد المولد النبوي الشريف الذي تفصلنا أيام عنه، مشيرة إلى أن غدا الأربعاء هو غرة شهر ربيع الأول 1446 هـ
أعلنت دار الإفتاء موعد المولد النبوي الشريف مشيرة إلى أن غدا الأربعاء هو غرة شهر ربيع الأول 1446 هـ

فضيلة المفتي يهنئ الرئيس بالمولد النبوي

وتقدم فضيلة الدكتور نظير عياد بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفضيلة الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وإلى الشعب المصري وشعوب العالمين العربي والإسلامي بمناسبة قرب ذكرى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم داعيا المولى أن يديم على مصر نعمة الأمان والاستقرار وأن يحفظ أرضها وشعبها من كل مكروه.

فضيلة المفتي يهنئ الرئيس بالمولد النبوي
فضيلة المفتي يهنئ الرئيس بالمولد النبوي

الحسابات الفلكية لمولد هلال ربيع الأول

ووفقا للحسابات الفلكية التي يجريها معمل الشمس بالمعهد القومي للبحوث الفلكية فإن غرة شهر ربيع الأول للعام الهجري الحالي ستكون غدا الأربعاء حيث سيولد مباشرة في تمام الساعة الثالثة والدقيقة 57 بعد الظهر بتوقيت القاهرة المحلي يوم 3 سبتمبر المقبل.

وسيبقى هلال شهر ربيع الأول في سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة 21 دقيقة بعد غروب الشمس يوم الرؤية وفي باقي المحافظات سيبقى الهلال في السماء لمدد تتراوح بين 20 و21 وفي العواصم والمدن العربية والإسلامية ويبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين 15 و27، ويولد هلال ربيع الأول بعد حدوث الاقتران.