موجودة في كل بيت مصري وسعرها على قد الأيد» .. تمنع ارتفاع السكر في الدم وتخفض الوزن وتقضي على الإمساك في 5 دقائق فقط وتعتبر الحل الأمثل لـ التجاعيد

يعتبر هذا النوع من الفاكهة يهمله الكثير في الزراعة، بالرغم من أنه يقوم بالتخلص من كثير من الأمراض ، وهذا النوع يعرف باسم الليمون، حيث يعمل على التخلص من العديد من الأمراض، مثل تفتيت الحصوات، والآن في هذا المقال سوف نستعرض لكم فوائد الليمون.

أهمية الليمون:

يعد الليمون أهم أصناف الموالح المصرية التي تصدر، حيث أن كمية صادرات محصول الليمون 55 ألف طن العام الماضي بحوالي 65.3 مليون دولار وهذا بسبب الظروف المناخية المناسبة والتربة الخصبة، كما أنه غني بالفيتامينات.

فوائد الليمون:

  • تفتيت الحصوات

حيث يحتوي الليمون على مادة تسمى سترات وهي مادة كيميائية تمنع تكون حصوات الكالسيوم، ويمكن للسترات أن تفتت الحصوات الصغيرة، ويؤكد خبراء التغذية أنه من الضروري التحدث مع الطبيب أو أخصائي التغذية قبل محاولة علاج حصوات الكلى بماء الليمون أو الفواكه الحمضية الأخرى.

  • ضبط مستوى السكر والكولسترول في الدم

حيث أن الليمون غني بالألياف، ويوجد به معظم الألياف القابلة للذوبان وهي من فئة البكتين، ومن المعروف أن الألياف القابلة للذوبان تبطئ عملية الهضم، مما يعمل على استقرار نسبة السكر في الدم، ومنع ارتفاعه بشكل سريع بعد تناول وجبات الطعام، ومن المعروف أن البكتين يزيد من مستوى الكولسترول الصحي.

  • تسهيل الهضم

لأن يحتوي الليمون على مادة تسمى «دي-ليمونين»، التي من المحتمل أن تخفف أعراض عسر الهضم والارتجاع المعدي المريئي.