مفاجأة صادمة.. طريقة خاطئة لسلق البيض تؤدي إلى أمراض خطيرة اعرف الطريقة الصحيحة لطهيه

هناك العديد من الطرق الفعالة التي من المحتمل أن يتم تجهيز البيض من خلالها بمنتهى السهولة، ومن أفضل هذه الطرق هي طريقة السلق ولكن يوجد طريقة خاطئة الجميع عند سلق البيض، حيث أن هذا يسبب ضرر كبير للجسم في حالة ما تم تناول البيض بهذه الطريقة ولهذا السبب نتعرف معا من خلال سطور الموضوع على طريقة تحضير خلطة البيض بطريقة بسيطة جدا حتى نستفيد بالقيمة الغذائية الخاصة به.

الطريقة الخاطئة الشائعة لسلق البيض

تفعل جميع ربات البيوت هذا الخطأ  الفادح وهو سلق البيض لمدة طويلة جدا على النار، حيث تعتبر هذه الطريقة خطأ جدا ولها نتيجة سلبية على الصحة ولهذا لا بد من أظ نتعرف على أفضل طريقة صحيحة لسلق البيض مع التعرف على أن طول مدة بقائه حتى يستوي على النار سوف تكون متسببة في وجود صفار البيض باللون الأخضر بسبل تفاعل الصفار مع درجة الحرارة الغالية على النار لمدة طويلة، ومن ثم تنتج هذ المادة التي تتسبب في تغيير الطبقة السطحية من الصفار للون الأخضر، وهي التي بدورها تتسبب في العديد من المشاكل الهضمية،.

كما أن تناول البيض بهذه الطريقة يؤدي  إلى وجود آلام في المعدة بعد أن يتم تناوله، ولهذا ينتعرف على ة خطوات سهلة لسلق البيض.

الطريقة الصحية لسلق البيض

  • لا بد من أن تقومي بتجهيز البيض المسلوق وتحديد الكمية والعدد المطلوب سلقه في الماء، وشطفه من خلال الماء.
  • عليكي تحضير وعاء مناسب، ومن ثم يتم وضع البيض بداخله، ثم ضعي فيه كمية من الماء حتى تغطي البيض فقط دون الإفراط من توفير الماء.
  • بعد اعداد البيض يتم وضعه على نار متوسطة وهذا حتى تغلي الماء لمدة تبلغ نحو10 دقائق لا أكثر من هذا.