طلعنا فاهمين غلط.. خبيرة تغذيه تفجر مفاجأة صادمة بشأن معتقدات خاطئة حول المحشي.. لن تتخيلها

يعد المحشي من أفضل وأحلى الأكلات المصرية القديمة التي تشتهر بها مصر وتقدم جميع الأمهات أفضل ما لديهن من مهارات فى طبخها، حيث أن لكل أم تكاتها ووصفتها السحرية التي تتمتع بالمذاق الجيد، حيث تعتبر هذه الوجبة هي الأهم في العزومات والمناسبات بشكل عام، كما تختلف أنواعها، ما بين محشي الباذنجان وأيضا محشي الكوسة وورق العنب والكرنب أيضا.

كما يحب أغلب المصريين تناول جميع أصناف المحاشي، ويعتبرونها وجبة أساسية على المائدة وبشكل خاص في المناسبات، ولكن المعروف عن المحشي أنه يساهم في زيادة الوزن بشكل كبير، وهذا ما نفته تماما دكتور سارة مجدى، أخصائية العلاج الطبيعي وأيضا خبيرة التغذية العلاجية.

هل تناول المحشي يتسبب في زيادة الوزن؟

صرحت خبيرة التغذية العلاجية، أن معدل الدهون والأضافات التي توضع فى الحشوة نفسها هذا ما يساعد في زيادة الوزن، كما أنها أكدت أيضا الدكتورة سارة أنه فى حالة تم تناول المحشى على أنه عبارة عن وجبة “لايت”، في عدم وجود أي اضافات وكأنه “نى فى نى”، مع عدم الإكثار فى تناوله حيث أكله بالكميات الملائمة لا يتسبب فى زيادة الوزن نهائيا.

كما أنها أكدت أثناء تصريحات تليفزيونية في برنامج صباح الورد، أن المحشي لا يساهم في زيادة الوزن نهائيا كما هو منتشر، وأنه يحمل بداخله حشوته من أنواع خاصة من الخضروات التي لا تسبب السمنة.