فكرة بمليار جنيه.. حط قشر الرمان في الميه السخنه والنتيجة هتبهرك.. هتندمي انك ما كنتيش تعرفيها..!! 

قد تكون سمعت عن فوائد الرمان كفاكهة غنية بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، لكن هل تعلمين أن لقشر الرمان فوائد مذهلة أيضا؟ ربما تكوني قد تخلصتِ من قشر الرمان بعد تناول الفاكهة دون أن تدركي القيمة الكبيرة التي يحتوي عليها وفي هذا المقال سوف نتعرف على بعض الاستخدامات المدهشة لقشر الرمان عند غليه في الماء والتي قد تغير طريقة تعاملك مع هذه القشور تماما.

تحسين صحة الجهاز الهضمي

غلي قشور الرمان في الماء وإعداد مشروب منها يمكن أن يكون مفيد جدا للجهاز الهضمي ويحتوي قشر الرمان على مركبات مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات تساعد في تخفيف التهابات المعدة وعلاج الإسهال ويمكنك شرب هذا المزيج بعد تبريده لتخفيف أعراض مشكلات الجهاز الهضمي.

تعزيز صحة القلب

أظهرت الدراسات أن قشور الرمان تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار وتحسين صحة القلب بشكل عام وكوب من مغلي قشر الرمان يوميا يمكن أن يساهم في حماية قلبك من الأمراض.

تجديد البشرة ومكافحة التجاعيد

يعد قشر الرمان مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة وفيتامين C، مما يجعله مثاليا للحفاظ على صحة البشرة ويمكن استخدام الماء المغلي بقشر الرمان كتونر طبيعي للوجه، مما يساعد على تجديد خلايا البشرة ومكافحة ظهور التجاعيد.

تقوية المناعة

بفضل احتوائه على فيتامينات ومعادن عديدة، يمكن لمشروب قشر الرمان المغلي أن يعزز مناعتك ويقيك من الإصابة بالعديد من الأمراض فهو يعمل على تحسين قدرة الجسم على مكافحة الفيروسات والبكتيريا.

تنقية الجسم من السموم

يساعد قشر الرمان المغلي في تطهير الجسم من السموم المتراكمة، مما ينعكس إيجابا على صحتك العامة ويمنحك شعورا بالحيوية والنشاط.

 الطريقة

لتحضير مشروب قشر الرمان المغلي، قومي بغسل القشور جيدا ثم اغليها في ماء نظيف لمدة 10-15 دقيقة بعد ذلك اتركيها لتبرد قليلا قبل شربها ويمكنك أيضا إضافة العسل لتحلية الطعم إذا رغبتى في ذلك.