“مفاجأة صادمة”.. طبيبة هندية تكشف خطأ كارثي يرتكبه الجميع عند تنظيف الاسنان.. يسبب مشكلة خطيرة

يعتبر تنظيف الأسنان من الأمور الرئيسية في روتيننا اليومي، حيث أن أن بعض العادات المنتشرة التي نتبعها قد تكون أكثر ضرراً مما نعتقد، فقد أوضحت بعض الأبحاث أن الإنسان يستغرق حوالي 82 يوم من حياته في عملية تنظيف أسنانه، ومع هذا يرتكب العديد بعض من الأخطاء الشائعة التي من الممكن أن تؤدي إلى وجود مشاكل صحية كثيرة.

الأخطاء المرتكبة عند تنظيف الأسنان

هناك بعض من الأخطاء المنتشرة يبتعها البعض عند تنظيف الأسنان ومنها:

استعمال معجون الأسنان المبيض كل يوم

يعتبر معجون تبييض الأسنان اختيار منتشر جدا من أجل الحفاظ على ابتسامة رائعة، حيث يدفع العديد من الأشخاص الكثير من الأموال على هذه المنتجات ولكن، تبعا لميهرا، فإن الاستعمال اليومي لهذا المعجون قد يضر بصحة الأسنان.

عملية تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام

الكثير من الأفراد يقومون بتنظيف أسنانهم بعد تناول الطعام بشكل مباشر وخاصة بعد تناول وجبة الإفطار ولكن ميهرا تنصح بأن ينتظر لمدة حوالي ساعة قبل تنظيف الأسنان بعد أن يتم تناول الأطعمة الحمضية، حيث تقول ميهرا أن تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام من الممكن أن يتسبب في انتشار الحمض على طبقة الأسنان وهذا يضعف من المينا.

تعدي تنظيف الأسنان قبل النوم

تشير ميهرا، على أنه بالرغم من ضرورة تنظيف الأسنان في الصباح الباكر، فإن عملية تنظيفها قبل النوم يعتبر هو الأكثر أهمية في الليل، حيث أنه يقل إنتاج اللعاب الذي بدوره يساهم في عملية تنظيف الفم بصورة طبيعية، وهذا يجعل تنظيف الأسنان قبل النوم أمر مهم جدا.