عُشبة متواضعة وقوية تُصفي القولون من الرواسب بسرعة وكفاءة… التطهير المثالي بين يديك دون زيارة الطبيب!”

تعرف عشبة السنا بأنها طبيعية، وتقوم بالقيام ببعض المهام المفيدة للجسم، مثل تنظيف الأمعاء، حيث أنها تعمل كملين طبيعي، وتعمل على تحفيز حركة الأمعاء وإخراج السموم من الجسم، والآن سوف نعرض لكم كل ما يخص عشبة السنا

 فوائد عشبة السنا:

  • تنظيف الأمعاء، حيث تعمل عشبة السنا كملين طبيعي.
  • تحفيز حركة الأمعاء وإخراج السموم من الجسم، كما أنها تستخدم لتنظيف الأمعاء قبل إجراء تنظير القولون، وهناك مكملات غذائية تحتوي على عشبة السنا، وتتوفر في شكل أقراص أو كبسولات أو مسحوق.

كيفية استخدام سنا لتنظيف البطن:

ضعي 1 – 2 جرام من أوراق السنا الجافة في ماء مغلي، انتظر المنقوع 10 دقائق قبل الشرب، تجنب شرب أكثر من كوبين يوميا، ثم قومي بوضع محليات، مثل: العسل.

أهمية عشبة السنا:

أوراق عشبة السنامكي تستخدم في الطب الصيني التقليدي لإزالة الحرارة المتراكمة في الأمعاء الغليظة وتساعد في التخلص من المواد الغذائية المتكتلة في المعدة. وتستخدم كمطهر طبيعي قبل القيام بإجراء عملية تنظير وجراحة القولون.

كيفية تناول مشروب  السنا:

يشرب على الريق، وتجنب تناول أي وجبة بعده لساعتين، تغلى كمية من أوراق السنامكي بحجم قبضة اليد في كوبين من الماء، وذلك لنصف ساعة، ثم يغطى ويترك حتى الصباح.

يستخدم مستخلص السنا، الذي نحصل عليه من ثمار وأوراق السنا في علاج مشكلات، مثل الإمساك وتحسين حركة الأمعاء والتخلص من السموم.