ألحق قبل الفضيحة.. تحذير شديد اللهجة لكل مستخدمي واتساب | ظهور هذه العلامة تعني أنك متراقب

حذرت تقارير تقنية مستخدمي تطبيق واتساب من بعض الأخطاء التي قد تتسبب في تسريب بياناتهم، مؤكدة على ضرورة أن يتجنب الشخص أي رسائل تصل إليه من خلال حسابات مجهولة، حيث إن تلك الرسائل في الأغلب تحتوى على روابط مفخخة، وربما تتسبب في اختراق هاتفه المحمول.

تحذير لكل مستخدمي واتساب

هناك بعض الأساليب الجديدة والمتطورة التي يستخدمها المحتالون من أجل الوصول إلى حساب الضحية، وربما أشهر هذه الحيل هي الرسائل التي تظهر وكأنها من دعم التطبيق، ولكن الحقيقة غير ذلك تمامًا، فهذه الرسالة التي تأتي على هيئة تنويه بضرورة تحديث البيانات أو إرسال كلمات المرور أو الحصول على رمز التحقق، فعلى الأغلب هدفها هو سرقة بيانات الضحية.

ونوهت التقارير التقنية إلى خطورة مشاركة كلمات المرور أو بيانا الدخول مع أي شخص مهما كان، حتى ولو كان أحد أفراد العائلة أو من الأصدقاء المقربين.

علامات تشير إلى حدوث اختراق للموبايل

ينصح بعض الخبراء بضرورة متابعة الحالة العامة لهاتفك المحمول بشكل مستمر، وهذا بجانب مابعة شحن البطارية، ففي حال ما إذا كانت البطارية تنفذ بشكل سريع والموبايل ترتفع درجة حراراته حتى في حالة عدم الاستخدام، فهذا مؤشر لكونه قد تعرض لاختراق من المحتالون.

ويتوجب على الشخص حذف كافة التطبيقات التي لا يحتاج إليها، ومحاولة عدم تنزيل أي تطبيق مجهول المصدر، وكذلك تجاهل فتح الرسائل المجهولة والتي تأتي من أرقام غير مسجلة على الهاتف المحمول.