ألحق قبل ما بطاقتك تتوقف.. حذف هذه الفئات من بطاقات التموين رسميًا لهذا السبب

كشف الدكتور سمير صبرى، مقرر لجنة الإستثمار والمحلى والخاص والأجنبى بالحوار الوطنى، أن هناك عملية تنقيح أو غربلة لكل حاملى بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة، حيث تسعى الدولة إلى وصول الدعم لمستحقيه، وذلك فى ظل وجود أكثر من 60 مليون بطاقة تموينية يتم الإستفادة منها شهريًا، وليس كل حاملى البطاقات من مستحقى الدعم.

حذف عدة فئات من التموين

وأوضح صبرى خلال لقاء تلفزيونى ببرنامج مصر الجديدة، والذى يعرض على قناة ETC TV، أن هناك العديد من الأشخاص والأسر بمنظومة التموين غير مستحقه للدعم، ولا بد من التأكد أن الدعم يصل إلى مستحقيه.

وأكد مقرر لجنة الإستثمار أن هناك عدد من الأليات لتحديد الفئات المستحقة للدعم من عدمه، وعلى رأسها راتبه الشهرى وما إذا كان مؤمنًا عليه، وعدد أفراد الأسرة وإستهلاك الكهرباء خلال كل شهر، بالإضافة إلى إذا ما كان يمتلك سيارة أم لا وما نوع السيارة.

قال سمير صبرى أن أستهلاك الكهرباء بشكل متزايد وإستهلاك الإنترنت المنزلى، بالإضافة إلى وجود تكيف بالمنزل وعدد الموبايلات داخل كل أسرة، ستساهم تلك الخطوات فى تحديد الفئات المستحقة للدعم بشكل أكثر دقة، وشهدت السنوات الماضية غربلة لبطاقات التموين خلال أكثر من مرة، حيث كان عدد بطاقات التموين المستحقة للدعم نحو 70 مليون بطاقة، فى حين وصل العدد خلال الفترة الحالية إلى نحو 60 مليون بطاقة.

ضوابط جديدة لضمان وصول الدعم

وذكر مقرر لجنة الإستثمار المحلى والأجنبى بأن الشخص الذى سيتم إستبعاده من منظومة التموين، سوف يتم إرسال إخطار له، بأن شروط أستحقاق الدعم غير منطبقة، ولديه فترة سماح تصل إلى شهر أو إثنين لتقديم تظلم فى حالة وجود خطأ فى البيانات أو المعلومات الخاصة به.

وطمأن صبرى المواطنين أن ملف الدعم التموينى يتم دراسته بعناية، كما يتم دراسة التحول إلى الدعم النقدى بدلا من العينى، حيث تهدف الدولة بالمقام الأول إلى رفع مستوى معيشة المواطنين.