ذعر وهلع بين سكان جدة ومكة وإذاعة القرآن الكريم بالشوارع.. ماذا يحدث في السعودية؟

شهدت مدينتا جدة ومكة المكرمة في السعودية، هطول أمطار غزيرة مصحوبة بأصوات رعد وبرق مخيفة، ما أثار حالة من الذعر بين السكان.

ودفعت هذه الظروف الجوية القاسية العديد من المطاعم والمقاهي، إلى بث آيات من القرآن الكريم بدلا من الموسيقى، وذلك سعيا إلى تهدئة الأجواء، والتعبير عن الخشوع إزاء عظمة الخالق.

أمطار غزيرة على جدة ومكة

أصبحت مقاطع الفيديو التي توثق الأمطار الغزيرة في مكة وجدة حديث الساعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وسلطت هذه المقاطع الضوء على قوة الطبيعة وتأثيرها على الحياة اليومية، كما أثارت نقاشات حول الاستعداد لمثل هذه الظواهر الطبيعية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي انتشارا واسعا لمقاطع فيديو تظهر قوة الأمطار التي هطلت على مدينتي مكة المكرمة وجدة، التي تسببت في حالة من الذعر بين السكان، خاصة مع صوت الرعد المخيف الذي صاحبها.

أمطار مكة وجدة تغرق وسائل التواصل الاجتماعي

قال الناشط السعودي عبد الخالق: «في جدة قبل العاصفة أغاني ماجد المهندس، وأثناء العاصفة من الخوف شغل القرآن، فإذا ركبوا في الفلك دعوا الله مخلصين له الدين، فلما نجاهم إلى البر إذا هم مشركون نسأل الله بأن يتوب علينا ويغفر لنا».

وأضاف الناشط راشد الحمد: «الإنفاق أكثر الأماكن غرقا وقت العواصف، في العادة، يكون الإنفاق أكثر في الأماكن المغمورة بالمياه أثناء العواصف، وهذا ينطبق على جدة في السعودية، لذا يجب أخذ الحيطة والحذر خلال هذه الفترة».

وقال البلوجر صالح رضوان: «وإذا سَألت عَنِ الجمالِ فلنْ تَرى كجَمالِ مكّة والأمطار تهطل، هنيئًا لمعتمري وزوار بيت الله الحرام، وأسأل الله العظيم أن يرزقني وكل من يقرأ تغريدتي هذه بعمرة في أجواء كهذه».