1700 جنيه مرة واحدة.. قرار عاجل بزيادة مرتبات هؤلاء الموظفين خلال أيام

أعلن الدكتور أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، زيادة في دخل المعلمين الذين سيبذلون جهدا إضافيا لتدريس حصص فوق النصاب الأسبوعي.

وقرر مجلس الوزراء، رفع قيمة الحصة الإضافية إلى 50 جنيها بدلا من 20، مما سيعود بالنفع على آلاف المعلمين، وسيحفزهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء.

زيادة قيمة حصة مدرسي الحصة

قال نائب وزير التعليم، إن الزيادة تشمل المعلمين الذين يدرسون حصصا تتجاوز النصاب الأسبوعي، موضحا أن معلم خبير نصابه 16 حصة أسبوعيا ويقوم بتدريس 24 حصة، سيحصل على زيادة قدرها 1700 جنيه شهريًا «قبل خصم الضرائب والاستقطاعات» بفضل هذه التعديلات الجديدة.

وأشار «بهاء الدين» إلى أن الزيادة الجديدة في قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين، تمثل حوالي 66% من قيمة التعاقد العام الماضي، ما يشكل تحسنا ملحوظا في الدخل الشهري لهذه الفئة من المعلمين، ويعكس حرص الدولة على تقدير جهودهم.

الإمام الأكبر يستقبل وزير التعليم

وفي سياق متصل، استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وزير التربية والتعليم لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين.

وأكد فضيلة الإمام أهمية التعليم في صون الهوية الوطنية والقيم الأخلاقية، وحذر من أي محاولات لتشويه هذه القيم.

وشدد على ضرورة تضافر الجهود بين الأزهر ووزارة التربية والتعليم، لبناء جيل واعٍ بقيمه ومبادئه، قادر على تحمل مسؤوليات المستقبل.

وشدد الإمام الأكبر، على أهمية احترام وتقدير دور المعلم في المجتمع، محذرا من أي أعمال فنية أو إعلامية تسعى لتشويه صورة المعلم أو التقليل من شأنه، مؤكدا أن مثل هذه الأعمال قد تؤثر سلبا على نفوس الطلاب، وتقلل من احترامهم للمعلمين.

ومن الجدير بالذكر، أن الزيادة التي أعلنتها وزارة التعليم، تعد جزءا من خطة شاملة تهدف إلى تحسين أوضاع المعلمين، مما يساهم في رفع كفاءتهم وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد، وبالتالي الارتقاء بمستوى العملية التعليمية في جميع المدارس.