“فلوسك هتروح عليك”.. تحذير عاجل من البريد المصري لأصحاب المعاشات وجميع العملاء من هذا الأمر!

تلقت الهيئة القومية للبريد المصري، عددا كبيرا من الشكاوى من المواطنين، أفادوا فيها بتعرضهم لحملات احتيال عبر الرسائل النصية، حيث تلقوا رسائل مزيفة تدعي أنها صادرة عن البريد، وتطلب منهم بشكل خادع، تقديم بيانات شخصية حساسة تتعلق بحساباتهم البنكية، بالإضافة إلى مطالبات بدفع مبالغ مالية مقابل خدمات شحن وهمية، مما يعرض أموالهم وبياناتهم الشخصية للخطر.

تحذير عاجل من البريد لعملائه

في بيان عاجل، نفى البريد المصري بشكل قاطع، أي صلة لها بالرسائل النصية الاحتيالية التي تنتشر بين المواطنين، مؤكدة أن هذه الرسائل مزيفة تماما ولا تمثل الهيئة بأي شكل من الأشكال.

وأكدت التزامها الكامل بحماية بيانات العملاء وأمنها، وأنها تتخذ كل الإجراءات اللازمة لمنع أي انتحال لسمعتها.

البريد يحذر من رسائل احتيالية

شددت الهيئة على أن حماية بيانات العملاء الشخصية تعد أولوية قصوى بالنسبة لها، وأنها لا تلجأ إلى إرسال رسائل نصية تطلب من العملاء تقديم أي معلومات حساسة، مثل أرقام البطاقات الائتمانية وتواريخ انتهاء صلاحيتها أو الأرقام السرية، وذلك حفاظا على أمن معلوماتهم، ومنعا لوقوعهم ضحية للاحتيال الإلكتروني.

كيفية التعامل مع الرسائل الاحتيالية

وناشد البريد المصري عملاءه بعدم النقر على أي روابط مشبوهة تصل إليهم عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني، خاصة تلك التي تطلب معلومات شخصية حساسة.

وقال في رسالة لعملائه: «لحماية أنفسكم من الاحتيال الإلكتروني، يرجى التواصل مع خدمة عملاء البريد المصري على الرقم 16789 للاستفسار عن أي رسائل غير مؤكدة.. وتذكر دائما أن البريد المصري لن يطلب منك أبدا تقديم بياناتك الشخصية عبر الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني».

ويسعى البريد المصري جاهدا، لتلبية احتياجات جميع شرائح المجتمع، حيث يقدم خدمات شاملة تلبي احتياجات الأفراد والشركات على حد سواء، فبالإضافة إلى الخدمات البريدية التقليدية، يوفر البريد المصري مجموعة واسعة من الخدمات المالية والحكومية التي تسهل على العملاء إنجاز معاملاتهم اليومية.