“مشاكلك كلها اتحلت”.. تناول كوب واحد من هذا المشروب الأخضر وشاهد المعجزة عشب ينهي معاناتك مع السك ويخلصك من جميع الأمراض الفتاكة!!

مشروب الكرفس هو من المشروبات المفيدة جدًا لصحة الإنسان بالأخص مرضى السكري ، فهو يقلل من نسبة السكر بالدم عند تناوله بشكل سريع، ويؤدي ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول بالدم إلىزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، وعندما يحدث تصلب في الشرايين وتضيق وهذا نتيجة لتسربات الكوليسترول والكالسيوم ، ففي هذه الحالة يضطر القلب يضطر القلب إلى الضغط بقوة أكبر لضخ الدم ، ويعتبر مشروب الكرفس مصدر مهم لفيتامينات A ، B ، C ، K ، وتكون من خليط من مواد كيميائية نباتية ومضادات أكسدة ، وهي تساهم في ترويض الالتهاب .

فوائد تناول الكرفس

ومع كل هذا فما زال البحث عن فوائد الكرفس محدود ، ولقد أوضح الخبراء في التغذية أن الكرفس يمكنه أن يساهم في العيش لفترة أطول .

ضغط الدم

الكرفس يحتوي على نسبة كبيرة من الكومارين ، والكومارين مركب يساهم في الحد من هرمونات التوتر بالجسم ، والحد من أعراض ارتفاع ضغط الدم ، وتحسين نشاط خلايا الدم البيضاء الضرورية ، للمحافظة على نظام المناعة وصحته .

وبالإضافة إلى ذلك ، تستطيع مادة كيميائية ضوئية تدعى الفثاليدات ، في إرخاء أنسجة جدران الشرايين ، والحد من ضغط الدم ، وبإرتفاع ضغط الدم ، فيضع ضغطًا على جميع الأعضاء الأخرى ، ومن الممكن أن ينتج هذا إلى أمراض القلب ونوبات قلبية ، لذا فمن الجيد الحفاظ عليه صحيًا ، وغرف من خلال الدراسات الكثيرة أن مستخلص بذور الكرفس تقلل من ضغط الدم عن الكوليسترول.