هترجع الساعات 60 دقيقة.. انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي بدءًا من هذا اليوم| قرار رسمي

أصبح موعد بدء التوقيت الشتوي 2024 وتأخير الساعة 60 دقيقة، أحد أهم التساؤلات التي يتم تداولها على لسان المواطنين خلل هذه الفترة، وخاصة مع ظهور تقارير تشير لاقتراب موعد انتهاء فصل الصيف رسميًا، وهو ما جعل البعض يرغب في معرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي وبداية العمل بالتوقيت الشتوي وتأخير الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

قالت التقارير الإعلامية بأن فصل الصيف سوف ينتهي فلكيا يوم الأحد 22 سبتمبر 2024، ولهذا فقد كثرت التساؤلات حول موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتأخير عقارب الساعة 60 دقيقة في اليوم المحدد لبدء التوقيت الشتوي رسميًا.

ووفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، والذي ينظم مسألة التوقيت الصيفي والشتوي، فمن المؤكد بأن يكون تغيير الساعة في الخميس الأخير من شهر أكتوبر المقبل.

وقد جاء نص القانون على هذا النحو التالي: “اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

بداية التوقيت الشتوي في مصر

وخلال هذا العام سيكون الخميس الأخير من الشهر هو يوم 29 أكتوبر القادم، وعندها سيكون على المواطنين تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، لتعود عقارب الساعة من 12 منتصف الليل إلى الساعة 11 مساءًا.

ووفقًا للتقارير الرسمية، فإن العمل بنظام التوقيت الشتوي والصيفي له تأثير إيجابي على توفير الطاقة وكذلك يوفر الملايين لخزينة الدولة.