خبر بمليون جنية: 3 منح حكومية لهؤلاء والصرف خلال أيام.. شوف نفسك منهم ولا لاء بسرعة

يستعد المواطنون لاستقبال دفعة مالية ضخمة من الحكومة، التي تتضمن منحة المولد النبوي الشريف، ومنحة العام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى دعم مالي استثنائي للعمالة غير المنتظمة.

3 منح من الحكومة للمواطنين

هذه المبادرة الحكومية الشاملة تهدف إلى تخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين وتحفيز الاقتصاد المحلي، ويتطلع الجميع إلى معرفة التفاصيل الكاملة لهذه الدفعات، بما في ذلك الشروط والأحكام وآلية الصرف.

منحة للعاملين بقطاع النقل

أعلن المهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء ووزير النقل والمواصلات، تقديم دعم مالي مباشر للعاملين بنظام الـ55 يوما في قطاعات النقل المختلفة، وتبلغ قيمة هذا الدعم 750 جنيها، تقديرا لجهودهم المتواصلة في الحفاظ على انسيابية حركة المرور، وتقديم خدمات نقل آمنة ومريحة للمواطنين.

500 جنيه للعمالة غير المنتظمة

في خطوة لدعم الفئات الأكثر احتياجا، أعلنت وزارة العمل تقديم منحة مالية خاصة للعمالة غير المنتظمة بقيمة 500 جنيه، كجزء من جهود الدولة لتوفير شبكة أمان اجتماعي لهذه الفئة المهمة من العاملين، وتخفيف الأعباء الاقتصادية عليهم.

وتهدف وزارة العمل إلى تحقيق أقصى قدر من الشفافية والعدالة في عملية توزيع المنح، إذ يجري الاعتماد على قوائم رسمية معتمدة من مفتشي العمل، لضمان وصول الدعم إلى المستحقين الحقيقيين من العمال غير المنتظمين، دون أي تمييز أو محاباة.

منحة المولد النبوي الشريف

أعلن فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، صرف منحة مالية إضافية قدرها 500 جنيه لجميع مستحقي الزكاة والصدقات، تزامنا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وبداية العام الدراسي الجديد.

ويمكن للمستفيدين الحصول على هذه المنحة بدءا من 1 سبتمبر الجاري من خلال مكاتب البريد وفروع البنوك، وتهدف هذه المنحة، إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية عن الأسر المحتاجة ودعم العملية التعليمية، ما يعكس الدور الريادي للأزهر في خدمة المجتمع.