حقيقة أم اشاعة !! .. معلقة واحدة من هذا المكون الموجود في مطبخك يخلصك من الدهون والكرش في أيام معدودة

تم تداول العديد من الفيديوهات على تيك توك تقول بأن ملعقة صغيرة الحجم من صودا الخبز مع كوب ماء يمكن أن تقي من أمراض الكلى وتزيد الطاقة وتقلل من السمنة كما يمكنها أن تخفف ارتداد الحمض، ومن خلال المقال سنعرف حقيقة تلك المزاعم.

حقيقة فوائد صودا الخبز

حذر الخبراء من الإفراط في تناول صودا الخبز؛ وذلك لاحتوائها على كميات كبيرة من الصوديوم كما أن الإكثار منها من المحتمل أن يؤدي إلى تلف القلب ونقص كميات الدم المرسلة إلى المخ.

صودا الخبز وإنتاج الطاقة

هناك مجموعة من الأبحاث تقول بأن تناول صودا الخبز قبل التمرين يمكن أن يزيد من النشاط والطاقة أثناء القيام بالتمارين الرياضية حيث تقلل الصودا من الشعور بالجهد أثناء ممارسة الرياضة، ولكن يجب استشارة المختصين قبل تناولها؛ لأن تناول أي شئ بإفراط يمكن أن يؤدي لضرر بالغ.

هل تخفف صودا الخبز من ألم البطن؟

قال بعض الخبراء بأن صودا الخبز قد تخفف من الآلام التي توجد في البطن ولكن يجب أن لا يعتمد على هذا الحل دائما، وأن يستخدم في أضيق الحدود؛ لأن تكرار تناول الصودا من الممكن أن يتسبب في نتائج عكسية حيث أن تقليل حمض المعدة الذي يحدث بسبب الصودا سوف يجعلك تشعر بالعديد من الأعراض السيئة مثل الغثيان.

مكافحة السمنة

أفاد بعض الخبراء بأن المزاعم التي تقول بأن صودا الخبز تخفف الوزن لم تثبتها الدراسات حتى الآن، حتى ولو أدت الصودا إلى انزعاج بطني فإن هذا لا يعد حلا للتقليل من الدهون، ويجب اللجوء إلى الحلول الصحية والتي على رأسها التخفيف من السكر وممارسة الرياضة.