أشرب كوب واحد يوميًأ.. مشروب موجود عندك في البيت هينزل دهون الكرش في أسبوع| مش هتندم

يعد البقدونس من بين الأصناف المميزة التي تستعمل بشكل يومي داخل أي منزل، فبجانب تواجده في السلطة كواحد من الأطباق الرئيسية على المعدة، فالبقدونس المغلي يعد من بين أفضل المشروبات التي لها فوائد كبيرة على الصحة، وتساعد في تحسين وظائف الجهاز الهضمي، كما له تأثير إيجابي على عمل القلب.

فوائد البقدونس المغلي

قالت تقارير طبية، بأن البقدونس يساعد على تنقية الجسم من السموم، كما يعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي ويساعد في أداء وظائفه على أكمل وجه، وهذا بجانب المساعدة في إدرار البول، ويمكنه المساهمة في علاج التهابات المسالك البولية.

كما إن البقدونس له فوائد كبيرة بالنسبة لمرضى القلب، حيث يقي من تصلب الشرايين والنوبات القلبية، ويحسن من عمل القلب بشكل واضح.

وفي العديد من الأحيان يفضل بأن يتم استخدام البقدونس الطازج، ولكن مع غسله بشكل جيد للغاية قبل استعماله سواء في الأكل أو تحضيره كمشروب.

استخدام البقدونس في إنقاص الوزن

والشيء الذي تم إثباته أخيرًا بأن البقدونس المغلي يساعد بشكل كبير في إنقاص الوزن، كما يعمل على تنقية الجسم من الأملاح المتراكمة بداخله، وبالتالي يصبح قادر على التخلص من مشاكل احتباس السوائل.

وطريقة تحضير البقدونس المغلي سهلة للغاية، حيث يتم غسل أوراق البقدونس الطازجة، وبعد ذلك يتم وضعها في كمية وفيرة من المياه حتى تحدث عملية الغليان بالكامل، وبعد ذلك يتناول الشخص كوب واحد منه يوميًا، حتى يحصل على أكبر استفادة منه.